واتساب سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف بحلول 2021

منوعات

منها بعض أجهزة آي فون.. هذه الهواتف ممنوعة من تطبيق واتساب في عام 2021

29 كانون الأول 2020 10:08

ادعت بعض التقارير أٌن تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير واتساب "Whatsapp" سيوقف عن العمل في ملايين الأجهزة في بداية عام 2021.


كما وزعم أنه مع وصول 1 يناير، فإن تطبيق واتساب "Whatsapp" سيكون متاحاً فقط للعمل على الأجهزة العاملة بنظامي تشغيل iOS 9 أو Android 4.0.3 على الأقل، مما يعني أن الأجهزة التي ستتأثر بهذا التغيير تشمل Apple iPhone 4 وiPhone 4S، التي لا يمكن ترقية نظامها إلى iOS 9.

تطبيق واتساب

ومع ذلك، هناك شيء واحد مهم يحتاج عشاق ومستخدمي واتساب "Whatsapp"على iOS وAndroid إلى معرفته حول هذا التحذير الذي تم تعميمه مؤخراً.

كما ويبدو أنه كان هناك بعض الخلل في نظام تطبيق واتساب، حيث فرض واتساب "Whatsapp"هذا التغيير في وقت سابق من هذا العام.

كما وذكرت العديد من وكالات الأنباء العالمية المرموقة مثل BBC و The Independent وAndroid Police عن الأمر سابقاً، حيث بدأ تطبيق واتساب بالتعطل وعدم العمل على الأجهزة العاملة بنظامي iOS 8 و Android 2.3.7 في بداية عام 2020.

واعتبارا من 1 فبراير 2020، لم يكن واتساب قادراً على العمل إلا على الأجهزة التي تعمل بنظامي iOS 9 و Android 4.0.3 على الأقل.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت صحيفة الديلي إكسبريس في شهر أكتوبر من العام الماضي، أنه تم تحديث صفحة الدعم الإلكترونية الخاصة بتطبيق واتساب "WhatsApp" لتحذير المستخدمين من هذه التغييرات.

تطبيق واتساب 2021

وإن كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 8، فلم يعد بإمكانك إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية. وإذا ما كان تطبيق واتساب WhatsApp نشطاً حالياً على جهازك العامل بنظام iOS 8، فستتمكن من استخدامه حتى 1 فبراير 2020. للحصول على أفضل تجربة، نوصيك باستخدام أحدث إصدار من نظام iOS المتاح لهاتفك".

لذلك، في حين أن تطبيق واتس أب قد أصبح يتطلب iOS 9 أوAndroid 4.0.3 على الأقل، فقد كانت تلك الشائعات التي تتحدث عما سيحدث في عام 2021 حقيقية.

وعند الحديث عن هذه التغييرات، أوضح القائمين على التطبيق في السابق أن الدعم قد تم إيقافه لعدد من الأجهزة للمساعدة في توسيع مجموعة ميزات التطبيق في المستقبل.

وفي بيان سابق، قال مطورو تطبيق واتساب: "على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءاً مهماً من قصتنا، إلا أنها لا تقدم نوع الإمكانات التي نحتاجها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل. لقد كان هذا قراراً صعباً وجب علينا اتخاذه، ولكنه القرار الصحيح لمنح الناس طرقا أفضل للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتساب".

صحيفة الديلي إكسبريس