حاتم علي في ذمة الله .. معلومات حول الراحل

فن ومشاهير

وفاة الفنان حاتم علي .. ما لا تعرفه عن المخرج السوري الراحل

29 كانون الأول 2020 14:09

فجع الوسط الفني السوري والعربي، بنبأ وفاة الفنان والمخرج حاتم علي عن عمر يناهز الثامنة والخمسين عاماً، إثر إصابته بـ نوبة قلبية حادة، الأمر الذي سبب حالة من الحزن والصدمة بين صفوف محبي الفنان الراحل حاتم علي، من الجمهور و زملائه الفنانين على حد سواء.



وفاة حاتم علي

سارع عدد من نجوم الفن لنعي الفقيد، عقب إعلان السيناريست المصري عبد الرحيم كمال خبر وفاته، عبر إحدى حساباته الرسمية على منصات الإنترنت، والذي كتب فيه:

" لا حول ولا قوة إلا بالله... وداعا صديقي وحبيبي الأستاذ حاتم علي... المخرج الكبير المهذب الراقي في أمان الله... ورحمته يا حبيبي... من أحزن الأخبار...".

ليبدأ الفنانون بعد ذلك بنعي الراحل، حيث نشر الفنان السوري قاسم ملحو عبر إحدى حساباته الرسمية على الإنترنت، قائلاً: " البقاء لله... وفاة المخرج السوري الكبير حاتم علي في مصر".


لتعبّر الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن صدمتها بالخبر من خلال منشور، كتبت فيه: " محزن وصادم جداً خبر وفاة المخرج السوري الموهوب حاتم علي... صباح اليوم... صاحب الأعمال الدرامية الرائعة... الله يرحمه ويصبر عائلته وأهله".


معلومات عن الفنان والمخرج الراحل حاتم علي

حصل الراحل في العام 1986 على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بـ دمشق، و انتسب لنقابة الفنانين، و قد بدأ مشواره الفني بكتابة القصص القصيرة و السيناريوهات الدرامية، إضافة إلى الكتابة المسرحية، و هو متزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي.

اقرأ أيضا: الفنان حاتم علي يحذر من منتحل شخصيته على الـ فيس بوك


دخل الكاتب والمخرج الراحل علام التمثيل في العام 1988 من خلال مشاركته بـ مسلسل دائرة الناس، الذي صوّر تحت إدارة وإخراج هيثم حقي، لتنهال عليه فيما بعد العديد من الأدوار والتي تنوعت بين التاريخي والدرامي و الكوميدي، ومن بينها مشاركته في مسلسل" الإخوة، مرايا".

هذا وقد اتجه الراحل في منتصف التسعينيات إلى عالم الإخراج، ليقدم مجموعة من الأعمال السينمائية والدرامية، نذكر منها الزير سالم، الذي كان يتحضر مؤخراً لإحيائه عبر إعادة طرحه سينمائياً في الفترة القادمة، و ذلك بعد مرور عشرين عاماً على طرح المسلسل التاريخي.

النهضة نيوز