عالم الحيوان

صناعة معاطف المنك تتوقف أخيراً

29 كانون الأول 2020 14:23

يعتبر معطف المنك هو ذروة الفخامة والأناقة منذ عقود طويلة، منذ أن انطلقت حملة "ما الذي يصبح أسطورة أكثر؟" والتي أعلنت عن معاطف مصنوعة من المنك الأمريكي الأسود اللامع من منطقة البحيرات العظمى وتضمنت مجموعة من الممثلات والمغنيات. 

في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، كان معطف المنك يكلف عادةً من 8000 إلى 50000 دولار، لكن سعره قد يتجاوز 400000 دولار لمعطف المنك الروسي الأسود بالكامل.

ظهرت في الدنمارك في أواخر تشرين الثاني بعض الجثث المنتفخة لملايين حيوانات المنك التي تم إعدامها بناءً على أوامر حكومية في وقت سابق من ذلك الشهر بسبب مخاوف من حدوث طفرة لفيروس كورونا قد تستطيع مقاومة اللقاحات، ونتيجة لعملية الإعدام هذه، أعلنت أكبر دار مزادات للفراء في العالم أنها ستضطر للإغلاق.

الآن، تبيع المحلات آخر معاطفهم حتى يتمكنوا من إغلاق صالونات الفراء الخاصة بهم، وقبل عام، أصدرت ولاية كاليفورنيا حظراً على بيع منتجات الفراء الجديدة حتى عام 2023، كما حظرت العديد من العلامات التجارية الفاخرة. 

يذكر أن تجارة الفراء محظورة في بريطانيا وبلجيكا وألمانيا وأيرلندا، ومن المقرر أن تغلق هولندا مزارع الفراء الخاصة بها بحلول عام 2024 ، وفرنسا بحلول عام 2025.