علوم

نصائح للتعامل مع حالات الربو والسيطرة عليها

30 كانون الأول 2020 19:18

يقترح بعض خبراء الصحة أنه إذا كنت تعاني من الحساسية أو الربو، يجب إبقاء هذه الحالة الصحية المرتبطة بالجهاز التنفسي تحت السيطرة قد يكون أمرا جيدا و هاما لاتباعه في العام الجديد.

ونقلت "نيوز ماكس" عن الدكتور لوز فوناسير، رئيس الكلية الأمريكية للحساسية و الربو و المناعة (ACAAI) أنه: " في عام 2021، جنبا إلى جنب مع أعراض الحساسية و الربو التي تعاني منها، ستظل بحاجة إلى وضع معايير و إجراءات الوقاية من فيروس كورنا التاجي المستجد في عين الاعتبار ".

وأضاف أنه : " من الصعب دائما تنفيذ إجراءات صحية جديدة مع بداية العام الجديد، و ستواجه هذا العام تحديات خاصة. و لكن مع بعض التعديلات الصغيرة، قد ترى بعض الفوائد المدهشة التي قد تحصل عليها، مثل التنفس بشكل أسهل و وجود أعراض حساسية أقل. فهل يمكنك التفكير في طريقة أفضل للسيطرة على حالة الربو الخاصة بك و الحفاظ على صحتك في العام الجديد؟ ".

• فيما يلي بعض الاقتراحات :

- استمر في اتخاذ تدابير الوقاية فيروس كورونا التاجي المستجد، مثل ارتداء الأقنعة الواقية و استخدام معقم لليدين و التباعد الاجتماعي و عدم السفر. كما و تأكد من أنك و جميع أفراد أسرتك قد حصلتهم على لقاح الإنفلونزا الموسمية أيضا.

- حاول الحفاظ على نشاطك حتى في ظل بقاء الصالات الرياضية مغلقة، حيث يمكنك متابعة فصول الرياضة المنزلية عبر تطبيق Zoom و الاعتماد على بعض التطبيقات و الطرق الأخرى لممارسة الرياضة في المنزل . و إذا كنت تعيش في منطقة أكثر دفئا، فقد يكون من الممكن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، حتى لو كانت عبارة عن المشي لمدة 20 إلى 30 دقيقة في اليوم.

و لكن إذا كنت تعيش في مناطق أكثر برودة، فتذكر أن ممارسة الرياضة في الهواء البارد يمكن أن تزيد أعراض الربو سوء، مما يعني أنه لا يجب أن تمارس الرياضة بالخارج إذا كان الجو باردا أو عاصفا. كما و قم باستخدام جهاز الاستنشاق قبل التمرين و عند الحاجة إليه أثناء التمرين، و يمكن لارتداء القناع الواقي أن يسخن الهواء قبل أن تقوم باستنشاقه.

- لا تدخن و لا تسمح لأي شخص آخر في منزلك بفعل ذلك. حيث يعد التدخين السلبي ضارا بشكل خاص برئتي الأطفال، و الأطفال المصابون بالربو، كما و أن الذين يتعرضون للتدخين السلبي في المنزل يعتبرون أكثر تعرضا لخطر دخول المستشفى مقارنة بالأطفال المصابين بالربو الذين لا يتعرضون له.


- التزم بنظام غذائي صحي و تجنب أي أطعمة قد تسبب الحساسية.