عالم الحيوان

العثور على أعداد كبيرة من الأسماك النافقة في بحيرة كونسبسيون، بوليفيا

31 كانون الأول 2020 08:40

كانت ديلين ميخيا وهي حارسة حديقة تعمل في المنطقة المحيطة ببحيرة كونسبسيون "منطقة محمية تقع في شرق بوليفيا" تتجول في طريق دوريتها المعتادة وعندما اقتربت من شاطئ البحيرة لاحظت وجود عدد غير عادي من الأسماك الميتة. فوجئت بما وجدته، وبدأت تتجول حول البحيرة ومع كل خطوة وجدت المزيد من الحيوانات النافقة.

أخبرت ميخيا رؤساءها فوراً والذين قاموا بدورهم بإعلام مكتب العمدة الذي أكدأن الأسماك الميتة غطت حوالي 10 كيلومترات من الشاطئ حول الجزء الجنوبي من البحيرة.

تم البدء بعملية تفتيش للمنطقة المحمية المحيطة بالبحيرة ولاحظ فريق التفتيش أن العديد من المناطق الواسعة قد تم تجريدها من النباتات المحلية، مما أدى برأي الخبراء إلى موت الأسماك في البحيرة. 

تُظهر بيانات الأقمار الصناعية من جامعة ماريلاند ارتفاعاً حاداً في إزالة الغابات في منطقة كونسبسيون المحمية بين 26 تشرين الأول و 21 كانون الأول مسجلةً أكثر من 9000 نشاط إزالة للغابات ووفقًا للبيانات كانت إزالة الغابات أعلى بكثير مما كانت عليه في السنوات الماضية.

تقول السلطات المحلية إن المسؤولين عن إزالة الغابات هم من المستوطنين الذين ينتمون إلى طائفة "مينونايت" الذين يزرعون حقولًا كبيرة من فول الصويا ومحاصيل سلعية أخرى وهم يفعلون ذلك عن قصد وبشكل غير قانوني.