تمديد التعبئة للوقاية من فيروس كورونا في لبنان

أخبار لبنان

تمديد التعبئة للوقاية من فيروس كورونا في لبنان

31 كانون الأول 2020 16:58

أعلن لبنان اليوم تمديد التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن الخطة التي اتخذتها لبنان في التصدي للجائحة الوبائية.

وصدر ظهر اليوم المرسوم الرقم 7315 تاريخ 31 كانون الأول 2020، بعدما وقعه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب والوزراء المختصين. ويقضي بتمديد اعلان التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" من 1/1/2021 إلى 31/3/2021 ضمنا.

وينص المرسوم على فرض ارتداء الكمامة وتغريم المخالفين حيث تم الطلب إلى الأجهزة الأمنية اتخاذ التدابير اللازمة بحق المتقاعسين عن تنفيذ القوانين، كذلك الطلب من اللجنة التقنية المكلفة متابعة الرقابة على فيروس كورونا استكمال التواصل مع الجهات المعنية ونقابات وجمعيات سياحية وتجارية لجهة وضعها موضع التنفيذ والالتزام بالإجراءات والتدابير التي تساهم في التخفيف من انتشار الوباء، على أن يصدر عن وزير الداخلية والبلديات القرار اللازم استنادا إلى كثافة الاختلاط وعدد المختلطين وإمكانية التعديل ومستوى المخاطر المحتملة.

كما تم الطلب من وزير الصحة التواصل مع المستشفيات الخاصة لجهة وجوب التعاون والتجاوب لفتح أجنحة خاصة لمعالجة المصابين من فيروس كورونا، كما والتنسيق والتعاون مع المجتمع الأهلي والسلطات المحلية لتحقيق ذلك، والطلب الى وسائل الاعلام الاستمرار بالحملات الإيجابية التوعوية والوقائية حول مسؤولية المواطن في الالتزام باجراءات الوقاية.