نتنياهو يستنجد الناخبين العرب قبيل الإنتخابات التشريعية في "إسرائيل"

أخبار

نتنياهو يستنجد الناخبين العرب قبيل الإنتخابات التشريعية في "إسرائيل"

1 كانون الثاني 2021 13:13

أفادت وسائل إعلام "إسرائيلية" أن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" يسعى لمخاطبة ود الناخب العربي قبيل الانتخابات التشريعية، وهو ماظهر خلال زيارته ميدنة الطيرة داخل الخط الأخضر، داعياً مواطني المدينة الى الإسراع في تلقي لقاح كورونا من أجل العودة سريعا إلى الحياة الطبيعة.

وقال باللغة العربية: "تعالوا تطعموا، هدفي هو الوصول إلى 5.5 مليون تلقوا اللقاح، وهذا يكفي لإنهائه، اللقاحات تكفي 9 ملايين مواطن، والحقيقة سيكون هناك أكثر، أهنئكم على قدومكم لتلقي اللقاح وآمل أن يأتي المزيد".

يذكر أن "إسرائيل" سجلت عدة وفيات بطعم كورونا المستجد، حيث توفي رجل إسرائيلي يبلغ من العمر 88 عاما في مستشفى بالقدس المحتلة الثلاثاء الماضي، بعد ساعات من تلقيه لقاح فايزر ضد فيروس كورونا، وأكد الأطباء في بيان لهم، أن المريض كان يعاني من مشاكل صحية خطيرة موجودة مسبقا.

وتلقى الرجل المسن الجرعة الأولى من لقاح "فايزر"، خلال فترة ما بعد الظهر كجزء من برنامج التلقيح الشامل الإسرائيلي، لكن تدهورت صحته وفقد وعيه فيما بعد بمنزله.

وهذه ثاني وفاة خلال يومين، حيث فارق رجل "إسرائيلي" يبلغ من العمر 75 عاما الحياة بعد تلقيه تطعيما ضد فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة "الإسرائيلية" إن هذا المسن، الذي كان يعاني من أمراض في القلب، وأصيب سابقا بنوبات قلبية، توفي في منزله، بعد وقت قصير من تلقيه اللقاح.

ويسعى نتنياهو ومنافسه جدعون ساعر بالتودد للمجتمع العربي في "إسرائيل" آملاً منهما عن إقبال كبير منهم على التصويت في الانتخابات التشريعية مما قد يرجح كفة السباق لصالح أحدهما.

وأظهر استطلاع جديد أجراه معهد "بانيلس بولتيكس" ونشرته صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة، أن حزب "كاحول لفان" الذي حصد 33 مقعدا في الانتخابات الأخيرة، قد تم حذفه ولن يجتاز نسبة الحسم، فيما يواصل حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو الصدارة بهامش كبير بواقع 29 مقعدا، وحزب "تكفاه جدشا" لجدعون ساعر هو ثاني أكبر حزب بواقع 17 مقعدا. وحصل حزب "يش عتيد" بزعامة يائير لابيد على 14 مقعدا، بينما القائمة المشتركة حصلت على 11 مقعدا فقط.


المصدر: i24News