وفاة الكاتب وحيد حامد

فن ومشاهير

وحيد حامد في ذمة الله..إليكم بعض المعلومات عن الكاتب الراحل

2 كانون الثاني 2021 12:05

فجع الوسط الفني العربي، صباح اليوم السبت، بـ وفاة الكاتب المصري وحيد حامد عن عمر ناهز السادسة والسبعين بعد صراع مع المرض و سنوات من العطاء الثقافي والفني، وقد نعى المخرج المصري الشاب عمرو سلامة السيناريست الراحل وحيد حامد، مقدماً لذويه و أسرته وللشعب المصري تعازيه الحارة.



وحيد حامد

إذ غرد عمرو سلامة بالقول: " فقدت مصر وحيد حامد... التعازي لأسرته وللفن ولجمهوره وللشعب المصري والعربي".

كما أعرب الصحافي أحمد سعيد عن ألمه برحيل الكاتب الكبير، قائلاً: " الخال والحبيب والسند... أول من أمسكني قلما... وجعل مني صحفيا... من توسط لي لأقف أمام الشاشة... وأول طقم اشتراه لي لأذهب به إلى الصحيفة... حزني و عذابي في عدم وادعك...رحمة الله عليك يا حبيبي".

اقرأ أيضا: نحب أيامك : رسالة سلاف فواخرجي إلى وحيد حامد

و قد أتى رحيل السيناريست المصري عقب أيام قليلة من تكريمه بـ جائزة الهرم التقديرية، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الذي أقيم بدورته الثانية والأربعين في الثاني من شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وذلك تقديراً من إدارة المهرجان لعطائه الكبير الذي فاض بـ أربعين فيلم سينمائي، و أكثر من ثلاثين مسلسل درامي، قدمهم بين التلفزيون والإذاعة.

آخر أعمال وحيد حامد

و التي كان آخرها مسلسل الجماعة بموسمه الثاني، وهو من إخراج شريف البنداري، فيما خاض بطولته كل من: الفنانة صابرين التي جسدت فيه دور زينب الغزالي، و الفنان محمد فهيم بدور سيد قطب، النجم عبد العزيز مخيون بشخصية القيادي حسن الهضيبي، الفنان نضال الشافعي الذي قدم فيه دور الشيخ الباقوري، والفنان الأردني الراحل ياسر المصري الذي قدم فيه دور الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.

وفاة وحيد حامد

هذا و قد غاب السيناريست المصري وحيد حامد عن عالمنا صباح اليوم السبت الواقع بـ تاريخ الثاني من شهر كانون الثاني/ يناير من العام 2021، في غرفته بـ قسم العناية المركزة، داخل إحدى مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة.

وذلك بعد أن نقل إليها قبل عدة أيام، نتيجة تدهور حالته الصحية، حيث كان يعاني من مشاكل في القلب و الرئة، بالإضافة إلى تدهور وظائف الكبد.

النهضة نيوز