جهاد سعد: عشت المساكنة و لا أمانع خوض أبنائي لهذه التجربة

فن ومشاهير

جهاد سعد: عشت تجربة المساكنة و الزواج ليس حبرا على ورق

3 كانون الثاني 2021 14:31

أطلق الفنان السوري جهاد سعد مجموعة تصريحات جدلية، كشف فيها عن قناعاته حول المساكنة وتجربته فيها، إضافة إلى تطرقه للحديث عن الأديان والتزمت بممارسة الطقوس الدينية و الزواج، وأتى حديث جهاد سعد ضمن لقائه التلفزيوني في برنامج شو القصة، الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات وبعرض على قناة لنا السورية.



جهاد سعد وآرائه حول المساكنة

حيث أبدى عدم ممانعته لمفهوم المساكنة، وعدم معارضته قيام أبنائه بها، قبل أن يكشف خوضه غمار المساكنة لمدة اثنا عشر عاماً مع شخصية سورية بارزة، تحفظ عن ذكر اسمها، باعتباره أمرا شخصيا، ومن الخصوصيات، مشيرا إلى أنهما كان قد اتفقا على الزواج إلا أن ظروف الحرب القاسية منعتهما من ذلك.

وعن السبب في شروعه بالمساكنة لمدة اثنا عشر عاما، قال: " الزواج ليس فقط حبرا على ورق... بل هو صلة بين شريكين والله..." موضحا أن الزواج رابط ديني شرعي فقط، وهو لا يمانعه، إلا أنه يقدر الحب واصفا إياه بالقوة.


مؤكداً أنه لديه من الأبناء ثلاثة، شابان وفتاة ولا يمانع قيامهم بهذا الأمر في حال كانوا على قناعة تامة به، مشيراً إلى أن ابنته تعيش حاليا في فرنسا، و زفافها بعد أسبوع واحد فقط، و قد أبلغته برسالة نصية عن الأمر دون إحاطته بالتفاصيل، أو حتى أخذ رأيه بالأمر، وحول حضوره حفل زفافها، أشار سعد إلى عدم تمكنه من ذلك، بسبب عدم حصوله على الفيزا للسفر.

اقرأ أيضا: صور... عباس النوري يتصدر الترند بسبب حفيده

أما حول الأديان بكل ما فيها، عبّر الفنان جهاد سعد عن احترامه لجميع الأديان دون وجود أي عائق منه اتجاه أيٍّ منها، مستذكراً تأثره بالكتب السماوية جميعها، بالإضافة إلى تأثره بـ البوذية، الهندوسية، حضارات الشرق القديم، ديانات بابل، آشور والديانات الفرعونية.

قبل أن يعقب بالقول: " لا أحبذ الإنسان الذي يخوض و يمارس العديد من الطقوس الدينية... ويبتعد بها عن جوهر الإيمان... بالنسبة لي الصلة صلة مع الحق... أما الطقوس فهي بالقلب... ديني أنا دين الإنسان... وقد أعلنت انتمائي إليه... وهو موجود داخل كل شخص... أنا أحترم كل إنسان منتمٍ لعقيدة ما... دون أن يكون ملتزما بها لدرجة التزمت".

النهضة نيوز