وفاة الياس الرحباني

فن ومشاهير

الياس الرحباني في ذمة الله و جمال فياض ينعيه بكلمات مؤثرة

4 كانون الثاني 2021 14:35

أعلنت بعض وسائل الإعلام اللبنانية، خبر وفاة الموسيقار الياس الرحباني، عن عمر ناهز الثالثة والثمانين عاما، و قد تم تداول الخبر على نطاق واسع، دونما أي تأكيد من عائلة الموسيقار اللبناني الراحل الياس الرحباني.



وفاة الياس الرحباني

إلا أن الإعلامي اللبناني جمال فياض، غرد عبر أحد حساباته الرسمية على منصة تطبيق تويتر، مؤكدا الخبر الحزين، بالقول: " رحل الياس الرحباني... رحلت الضحكة العبقرية والموسيقى الخالدة على مر الزمن... رحل الصديق الحبيب الذي ما تنفس إلا حبا وجمالا وطيبة وأنغام... رحل جزء جميل من مجد لبنان".

الجدير بالذكر أن الموسيقار الراحل الياس الرحباني من مواليد منطقة أنطلياس من العام 1938، و هو الشقيق الأصغر للأخوين عاصي ومنصور الرحباني، و هو والد الموسيقي غسان الرحباني.

اقرأ أيضا: لبنان: وفاة الموسيقار اللبناني إلياس رحباني جراء الإصابة بفيروس كورونا

قدم الموسيقار الراحل خلال حياته، أعمالا ناجحة حيث أنه خطى على خُطى شقيقيه الراحلين، مع إضفاء بعض العصرية على أعماله الموسيقية الفنية والمسرحية.

حيث أنه قدم عددا من ألحانه وكلماته للفنانة فيروز، كذلك لحن للفنانة الشحرورة صباح، كما غنى من ألحانه وأعماله نخبة من نجوم الفن اللبناني، نذكر منهم: " وديع الصافي، نصري شمس الدين، ملحم بركات، ماجدة الرومي، جوليا بطرس وباسكال صقر.

النهضة نيوز