حسم نتائج الانتخابات الأمريكية.. بنس يخبر ترامب بأنه لن يتمكن من تغيير النتائج

أخبار

حسم نتائج الانتخابات الأمريكية.. بنس يخبر ترامب بأنه لن يتمكن من تغيير النتائج

6 كانون الثاني 2021 12:58

حسم البيت الأبيض اليوم نتائج الانتخابات الأمريكية وأخبر ترامب بأنه لامكن تغيير النتائج.

في التفاصيل, أخبر نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب بأنه لن يتمكن من تغيير نتائج الانتخابات بعد اعتمادها من قبل الكونجرس.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر، بأن خلال تناول وجبة الغداء الأسبوعية مع ترامب، قال له بنس بأنه لا يعتقد بأن لديه الصلاحيات لوقف اعتماد الأصوات.

وأوردت الصحيفة الأمريكية تغريدة كتبها الرئيس الأمريكي أمس قال فيها إن: نائب الرئيس مخول برفض أصوات تم الإدلاء بها عن طريق الاحتيال، وهو تأكيد غير دقيق أساء وصف دور بنس الرسمي إلى حد كبير والمقرر دستوريًا في رئاسة مجلسي النواب والشيوخ حيث يتلقون ويصادقون على الأصوات الانتخابية التي تنقلها الولايات ومن ثم يعلنون النتيجة النهائية.

الجدير ذكره أنه وبصفة بنس رئيسا لمجلس الشيوخ سيترأس الجلسة المشتركة للكونجرس، اليوم الأربعاء، والتي سيتم خلالها اعتماد نتائج تصويت المجمع الانتخابي. 

الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، تابع القول في بيان: إن تقرير نيويورك تايمز بخصوص التعليقات التي من المفترض أن نائب الرئيس أدلى بها لي اليوم هو خبر كاذب, لم يقل ذلك قط, أنا ونائب الرئيس متفقان تماما على أنه لديه سلطة التصرف.

وأضاف ترامب: نائب رئيسنا لديه العديد من الخيارات بموجب دستور الولايات المتحدة, يمكنه سحب المصادقة على النتائج أو إعادتها إلى الولايات للتغيير والمصادقة من جديد, ويمكنه أيضا إلغاء إثبات النتائج غير القانونية والفاسدة وإرسالها إلى مجلس.

وكان نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، رحب بجهود مجوعة من أعضاء مجلس الشيوخ لعرقلة التصديق على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

وترغب هذه المجموعة المؤلفة من 11 عضواً من أعضاء مجلس الشيوخ الذين أعيد انتخابهم وآخرين جدد يقودهم، تيد كروز، بتأجيل عملية المصادقة 10 أيام للتدقيق في مزاعم، لا تستند إلى أدلة، حول حدوث تزوير في الانتخابات.

ومن المقرر أن يُنصيب بايدن، وهو من الحزب الديمقراطي، رئيساً للولايات المتحدة في 20 يناير/ كانون ثاني الجاري.