تقنية جديدة تحول نفايات الأناناس إلى أجزاء الطائرات المسيرة

منوعات

تحويل نفايات الأناناس إلى أجزاء الطائرات المسيرة

7 كانون الثاني 2021 13:58

طورت مجموعة من الباحثين في ماليزيا تقنية جديدة لجمع النفايات الصادرة من صناعة زراعة الأناناس وتحويلها إلى أجزاء من صناعة الطائرات المسيرة "دون طيار".


وتأخذ هذه التقنية المطورة أليافاً موجودة في أوراق الأناناس التي يتم التخلص منها عادة وتستغلها لصنع مادة قوية يمكن استخدامها لبناء إطارات الطائرات المسيرة، وكان هدف المشروع هو إيجاد استخدامات مستدامة لمخلفات الأناناس الناتجة عن المزارعين في منطقة هولو لانجات الزراعية الماليزية.     

تقنية جديدة تحول نفايات الأناناس إلى أجزاء الطائرات المسيرة

وكانت المواد التي طورها الفريق قابلة للتحلل بشكل كبير، حيث قال الباحثين أنه في حال انهيار أو وقوع الطائرة، يمكن دفن الإطارات الخاصة بها في الأرض وستتحلل في غضون أسبوعين من دفنها مما يعني تقليل التلوث البيئي، وأن طائرتهم المسيرة يمكنها أن تطير على ارتفاع 3280 قدما وتبقى في الهواء لمدة 20 دقيقة تقريباً.

وتجدر الإشارة إلى أن الباحثين يهدفون إلى إنشاء طائرة مسيرة أكبر قادرة على استيعاب حمولات أكبر، بما في ذلك أجهزة استشعار التصوير للأغراض الزراعية وعمليات التفتيش الجوية.

تقنية جديدة تحول نفايات الأناناس إلى أجزاء الطائرات المسيرة

والجدير بالذكر أنه عادة ما يتم التخلص من سيقان الأناناس بعد الحصاد السنوي لثمارها، كما ويأمل المزارعون أن تشجع الطائرات المسيرة هذه على العثور على استخدامات أكبر لمواد النفايات وإضافة تدفق دخل إضافي لهم.

لم يقدم الباحثون أي مؤشر على الطلب المحتمل على أجزاء الطائرات المسيرة القابلة للتحلل، حيث يقول الفريق طائراتهم المصنوعة من المواد البيولوجية المركبة لديها نسبة قوة إلى وزن أعلى من تلك المصنوعة من الألياف الاصطناعية، كما أن تلك المكونات أرخص وأخف وزنا وأسهل في التخلص منها.

موقع سلاش جير