بالتعاون مع القوات الروسية.. الدفاع السورية تكشف نتائج ردها العسكري على الإرهابيين في ريف إدلب.. فيديو

أخبار

الدفاع السورية: القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير مقراتهم بعدة عمليات نوعية في ريف إدلب بالتعاون مع القوات الروسية.. فيديو

25 حزيران 2023 21:49

أكدت وزارة الدفاع السورية اليوم الأحد بأن قواتها نفذت بالتعاون مع القوات الجوية الروسية عدة عمليات نوعية في ريف إدلب شمال غرب سورية، أدت إلى القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير مقراتهم وذلك ردا على اعتداءات الجماعات الإرهابية خلال الأيام الماضية.

حيث أعلنت الوزارة في بيان لها بأن "القوات المسلحة السورية نفذت بالتعاون مع القوات الجوية الروسية عدة عمليات نوعية استهدفت مقار الإرهابيين ومستودعاتهم في ريف إدلب ومواقع إطلاق الطائرات المسيرة وأدت إلى تدمير تلك المقار بما فيها من أسلحة وذخائر وطيران مسير ومقتل عشرات الإرهابيين وإصابة آخرين."

وكشفت الوزارة بأن من القتلى عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية ومنهم عبد الكريم أبو داوود التركستاني وسيف الله أبو عبد الحق التركستاني ومصطفى شيخ الست وعبد الرحمن سعدون وأبو كرّار ومحمد سعيد نصوح ورضوان معترماوي ومحمود شيخ الحارة.

ولفتت الوزارة إلى ان هذه العمليات جاءت رداً على الاعتداءات التي نفذتها المجموعات الإرهابية المسلحة خلال الأيام الماضية على ريفي حماة واللاذقية والتي راح ضحيتها عدد من المدنيين وأدت إلى إحداث أضرار مادية كبيرة في ممتلكات الأهالي.

وكانت المجموعات الإرهابية المنتشرة في إدلب قد هاجمت خلال اليومين الماضيين عدة مناطق في ريفي اللاذقية وحماة بواسطة الطائرات المسيرة، مما تسبب في استشهاد أربعة مدنيين بينهم طفلين وإصابة ثلاثة آخرين.

ويذكر بأن محافظة إدلب ما تزال خارج سيطرة الدولة السورية وتسيطر عليها هيئة تحرير الشام، التي تشكلت عام 2017 على شكل اندماج بين جبهة النصرة وعدة ميليشيات أخرى مماثلة، إضافة إلى عدد من التنظيمات المسلحة المدعومة من تركيا.


المصدر: وكالة الأنباء السورية سانا