شركة جوجل تحذر مستخدمي هواتف أندرويد من عيب فادح في هواتفهم وتنصحهم بتحديثها

منوعات

شركة جوجل تحذر مستخدمي هواتف أندرويد من عيب خطير في هواتفهم

7 كانون الثاني 2021 21:26

حذرت شركة جوجل من أن مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد "Android" بحاجة إلى تنزيل أحدث تصحيح أمان من شركة جوجل لحماية أنفسهم من خطأ فادح في هواتهم.


وتم إصدار تصحيح الأمان لشهر يناير 2021 مؤخراً، والذي يهدف إلى إصلاح 43 ثغرة وعيبا تقنيا يؤثر على الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

ومن بين الأخطاء التي أصلحتها شركة جوجل هو ثغرتان من الثغرات التي صنفتها شركة Mountain View على أنها خطيرة.

شركة جوجل تحذر مستخدمي هواتف أندرويد

وقالت الشركة جوجل الصانعة لهواتف بيكسل " Pixel " الذكية أن أشد هذه التهديدات ستسمح للمتسللين بتشغيل تعليمات برمجية خطيرة على جهاز الضحية التي تم اختراقها عن بعد والتحكم بها بالكامل.

كما وقالت شركة جوجل في أحدث نشرة لها عبر منتدى Android Security Bulletin: "إن أخطر هذه المشكلات هو وجود ثغرة أمنية خطيرة في مكون النظام، والتي يمكن أن تمكن مهاجما عن بعد باستخدام عيوبا برمجية بشكل خاص لإدخال تعليمات برمجية عشوائية في سياق عملية اختراق خطيرة.

في حين أن المشكلة الحرجة الأخرى التي تم تصحيحها بواسطة مهندسينا كانت ستسمح للمخترقين بشن هجوم رفض دائم للخدمة وتعطيل كامل لخدمات الهاتف عن بعد. وتم إصلاح كل من هذه العيوب الحرجة في إصدارات أندرويد 8.0 و8.1 و9 و10 و11".

ومع ذلك، هناك مجموعة واحدة من مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل أندرويد لن يتمكنوا من الاستفادة من إصلاحات الأمان الهامة هذه.

وبعد ثلاث سنوات من الدعم، تلقى هاتف جوجل بيكسل 2 آخر تحديث له على الإطلاق في شهر ديسمبر الماضي، الذي كان يتضمن تحديثات أمنية حتى شهر أكتوبر من عام 2020 فقط.

وخلال الشهر الماضي، تلقى كل من هاتف بيكسل 2 وبيكسل 2 إكس إل هذا التحديث النهائي، والذي كان عبارة عن تصحيح أمان مؤجل منذ شهر نوفمبر تم طرحه في شهر ديسمبر.

وعلى عكس الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل iOS، والتي تحصل على دعم تقني لمدة خمس إلى ست سنوات في كل مرة، تقدم الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد عادة تحديثات كل ثلاث سنوات.

صحيفة ذا ديلي إكسبريس