ترامب يدين أعمال العنف في مبنى الكابيتول ويتعهد بانتقال سلمي للسلطة

أخبار

ترامب يدين أعمال العنف في مبنى الكابيتول ويتعهد بانتقال سلمي للسلطة

8 كانون الثاني 2021 03:10

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع التويتر بعد استعادة حسابه "سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة في العشرين من الشهر الحالي وادعو الى مصالحة وطنية من اجل اعادة بناء أميركيا القوية"


وفي كلمة متلفزة للرئيس ترامب أقر لأول مرة بهزيمته وتعهد بالتزامه بتسليم السلطة في العشرين من الشهر الحالي بشكل سلمي وسلس ومنظم للسلطة.

وأشار ترامب إلى أن حملته الانتخابية سلكت كل الطرق القانونية للطعن في نتائج الانتخابات وأن هدفه الوحيد كان التأكد من نزاهة الانتخابات.

وأضاف ترامب في كلمته بأنه غاضب من الهجوم الكابيتول، ووصف الهجوم على الكونغرس بالشنيع، وأن المشاركون في أعمال العنف لا يمثلون أمريكا وسيدفعون الثمن.

وتابع ترامب في كلمته المتلفزة وقال "الكونغرس صدق على نتائج الانتخابات، وتركيزي الآن منصب نحو ضمان نقل سلس للسلطة، هذه لحظة للتعافي والتصالح وقد كان عام 2020 عاما مليئا بالتحدي لسكان الولايات المتحدة، هزيمة الجائحة وإعادة بناء أعظم اقتصاد على وجه الأرض يتطلبان العمل مع بعضنا البعض"

يذكر أن الكونغرس صادق في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، وانتهت عمليات المصادقة على نتائج المجمع الانتخابي حيث يتقدم بايدن بنتيجة 306 أصوات على ترامب الذي نال 232 صوتا.

وسبق عملية التصويت اقتحام المئات من أنصار ترامب لقاعات الكونغرس، أدت إلى توقف أعمال جلسة التصوت، وحصول اشتباكات بين أنصار ترامب مع الشرطة داخل الكابيتول، بعد تعليق جلسات مجلسي الشيوخ والنواب وتأمين خروج المشرعين لمكان آمن.


النهضة نيوز _ بيروت