نجلاء بدر و لقاء الخميسي يردان على حملات التكفير

فن ومشاهير

نجلاء بدر و لقاء الخميسي تردان على حملات التكفير بـ : اقرأ

8 كانون الثاني 2021 11:44

هنأ العديد من نجوم الدراما المصرية، متابعيهم بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، ومن بينهم الفنانة نجلاء بدر ومواطنتها الفنانة لقاء الخميسي، اللاتين نشرت كل واحدة منهما عبر حسابها الرسمي منشورا مقتضبا، ضم معايدتهما بحلول ذكرى ميلاد السيد المسيح عيسى بن مريم العذراء.



نجلاء بدر و لقاء الخميسي

إلا أن الفنانة نجلاء بدر و مواطنتها تعرضتا لهجوم لاذع من قبل بعض الأشخاص الذين أعربوا عن آرائهم حول هذه المناسبة، بشكل سلبي وغير منطقي، ناهيك عن تكفير البعض لكل محتفل بهذه المناسبة.

الأمر الذي ردت عليه النجمتان الشهيرتان على التعليقات الواردة و بمنشورات خاصة، إذ ردت الفنانة نجلاء بدر على متابعة كتبت لها:" بـ تهنيهم على كفرهم"، بالقول:

" أستغفر الله أنت كيف تكفرين الناس... أي دين أعطاكِ الحق في ذلك... هذا عيد ميلاد سيدنا عيسى... أنت لا تؤمنين بالأديان والرسل؟..."، و تابعت:" اقرئي الكتب السماوية كلها التوراة والإنجيل والقرآن... "، قبل أن تستشهد بآية قرآنية ألا وهي:

" بسم الله الرحمن الرحيم... آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه... والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته ورسله... لا نفرق بين أحد من رسله... وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير".


لتضيف نجلاء بدر ناصحة المتابعة بعدم التحدث في شيء لا تفقه فيه، حيث كتبت:" أنت كده مش عارفة حاجة عن الأديان... ولا الأنبياء ولا الكتب... بلاش تتكلمي و تعلقي بجهل... أول كلمة نزلت على الرسول... اقرأ هل سمعتي فيها".


وبدورها الفنانة لقاء الخميسي، لم تتمالك نفسها أمام بعض التعليقات السلبية المسيئة التي طالت جميع المحتفلين بهذه المناسبة عامة، و أصحاب العقيدة والدين المسيحي خاصة.

والتي ردت عبر التعليقات الواردة على منشور المعايدة الخاص بها، قائلة:" اسكتوا... بطلوا قلة أدب وتجريح... لا تفتح فمك بالتكفير والوقاحة... اقرأ و فكر ومن ثم شغل عقلك... نحن كـ مسلمين عددنا في العالم لا يزيد عن 23%... الباقي من الناس جميعهم كفرة... وستدخل النار... وأنت سيادتك بـ ألفاظك الكريهة وحقدك... ستدخل الجنة!...".


و تابعت لقاء، بالقول:" لا أحد لديه الحق في إهانة أصدقائي المسيحيين... أو أيا كانت جنسيتهم أو ملتهم... الأمراض هذه غير مقبولة إطلاقا".



النهضة نيوز