على الرغم من الحظر المفروض عليها.. إيران تطور صناعاتها البحرية الدفاعية

الرصد العسكري

إيران: كاسحة الألغام "صبا" والحوامة "بيروزان" ستبصران النور قريباً

9 كانون الثاني 2021 11:33

كشف مساعد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الايرانية ورئيس منظمة الصناعات البحرية، الأميرال أمير رستكاري، أن كاسحة الالغام "صبا" والحوامة "بيروزان" ستبصران النور قريباً.

وأكد الاميرال أمير رستكاري أنه وعلى الرغم من الحظر المفروض على إيران، إلا أنها اعتمدت على أمكانياتها المحلية في تطوير الصناعات البحرية الدفاعية.

وفي معرض حديثه أشار الأميرال أمير رستكاري إلى التطور الكبير والسريع في انتاج المعدات العسكرية، قائلاً: قمنا ببناء هيكل المدمرة "دماوند" الأولى في 4 سنوات، لكن الآن هيكل المدمرة "دماوند" الجديدة استغرق تجهيزها حوالي 12 شهرًاً، واليوم سنبني مدمرة مثل "دماوند" لمدة عام ونجهزها لمدة عام.

ولفت رئيس منظمة الصناعات البحرية إلى أنه وعلى الرغم من العروض السخية لبعض الدول الكبرى فإن عدداً من الدول تقدمت بطلبات لشراء المعدات العسكرية البحرية الإيرانية، متوقعاً أن تبلغ مبيعات ايران من المعدات العسكرية بين 8 الى 10 مليارات دولار سنويا.

وأشار الأميرال أمير رستكاري إلى غواصاتي "غدير" و"فتح" الجذابتين للغاية بالنسبة للبلدان الأخرى، مضيفاً: رصد المسؤولون الأجانب خلال تفقدهم لغواصة "فتح" أن هذه الغواصة لديها أعلى مستوى من التجيهزات.

وأضاف الأميرال أمير رستكاري أن هناك الكثير من الطلبات المقدمة للجمهورية الإسلامية من عدة دول لشراء الطائرات المسيرة ومنظمومة الدفاع الجوي "باور 373".


النهضة نيوز