مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقل مقتحم مكتب نانسي بيلوسي خلال أعمال الشغل في الكونغرس الأمريكي

أخبار

مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقل ريتشارد بارنيت مقتحم مكتب نانسي بيلوسي

9 كانون الثاني 2021 14:09

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم السبت أن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي "FBI" قد اعتقل ليلة أمس الجمعة رجلاً من ولاية أركنساس، والذي التقطت له صورة وهو جالس على مكتب رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ويضع قدميه على المكتب، بعد قيام حشد من أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب باقتحام مبنى الكابيتول "الكونغرس".



ريتشارد بارنيت داخل مكتب نانسي بيلوسي

وقال كونور هاجان، المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفدرالي، أن ريتشارد بارنيت قد سلم نفسه لعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي في مكتب عمدة الشرطة في مقاطعة بنتونفيل، بولاية أركنساس.

كما وأشار هاجان إلا أنه قد تم احتجاز بارنيت السجن بمركز مقاطعة واشنطن، دون توجيه أي لائحة اتهام ضده في انتظار مثوله أمام المحكمة، وأنه لم يتم إدراج أي محام لبارنيت في سجلات السجن حتى الآن.

بالإضافة إلى ذلك، قال كين كول، النائب الأعلى للمدعي العام الفيدرالي في واشنطن، أن بارنيت متهم باقتحام مكتب بيلوسي، كما وأنه قد قام بترك ملاحظة وإزالة بعضا من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة برئيسة مجلس النواب.

صورة لمقتحم مكتب رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وهو جالس على مكتب ويضع قدميه على المكتب

تجدر الإشارة إلى أن بارنيت، البالغ من العمر 60 عاماً، قد أصبح الآن يواجه ثلاث تهم فيدرالية، وهي: الدخول أو البقاء في أماكن مقيدة دون تصريح، الدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أراضي مبنى الكابيتول وسرقة الممتلكات والسجلات العامة.

وفي حالة إدانته بهذه التهم، سيواجه عقوبة تصل إلى عام في السجن الفيدرالي.

كما وقالت السلطات أن بارنيت كان من بين مؤيدي ترامب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول يوم الأربعاء، ولقي خمسة أشخاص مصرعهم ذلك اليوم بسبب الاحتجاج والعنف، من بينهم ضابط شرطة من أمن مبنى الكابيتول "الكونغرس".

وقالت السلطات في وثائق المحكمة أنها تمكنت من التعرف على بارنيت جزئيا من خلال الصور التي التقطتها وسائل الإعلام عندما كان داخل مبنى الكونجرس.

كما واستخدم المسؤولون فيديوهات كاميرات المراقبة المأخوذة من داخل مبنى الكابيتول ومقابلة بالفيديو أجراها بارنيت مع مراسل نيويورك تايمز، والتي قال فيها: "لم أسرق مظروفاً، بل وضعت ربع دولار على مكتبها، على الرغم من أن هذه الرخيصة لا تستحق ذلك حتى".

والجدير بالذكر أن بارنيت يعيش في شمال غرب وكالة أركنساس، وعرف عن نفسه على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه "مؤيد لترامب" و"مدافع عن حقوق حمل وملكية السلاح".

وقال جيم بارسونز، وهو ضابط متقاعد بالجيش خدم في فيتنام، لوكالة أسوشيتيد برس أنه كان ضيفا متحدثا في اثنين من "التجمعات الوطنية" التي حضرها بارنيت أيضاً، مشيراً إلى أن بارنيت كان معه بندقية آلية من طراز AR-15 للتأكد من بقاء الأمور في سلام، واصفاً إياه بأنه "رجل طيب ووطني".

صحيفة الإندبندنت الايرلندية