هادي الجيار في ذمة الله

فن ومشاهير

وفاة الفنان هادي الجيار.. معلومات عن تلميذ مدرسة المشاغبين

10 كانون الثاني 2021 10:50

فجع الوسط الفني المصري قبل ساعات قليلة، بـ وفاة الفنان هادي الجيار، متأثرا بتداعيات إصابته بـ عدوى فيروس كورونا المستجد، وقد غادر هادي الجيار، المتخرج من مدرسة المشاغبين عالمنا ، عن عمر يناهز الواحد والسبعين عاما.



وفاة هادي الجيار

هذا وقد نعى نقيب المهن التمثيلية الفنان الدكتور أشرف زكي، الفنان الراحل بـ بيان مقتضب، كشف فيه عن أن تشييع جثمان الفقيد سيجري ظهر اليوم الأحد.

وأتت وفاة الفنان الراحل عقب يومين من نقله إلى مستشفى الهرم على عجل، إثر تدهور حالته الصحية، وإصابته بمشاكل في التنفس، مما استدعى وضعه في إحدى غرف قسم العناية المركزة وتزويده بالأكسجين.

وقد أشار المخرج تامر حمزة، يوم أمس إلى أن أسباب تدهور صحة الفنان، بسبب إصابته بـ مضاعفات إثر خضوعه لعملية قلب مفتوح قبل فترة وجيزة.

معلومات عن هادي الجيار

الفنان الراحل من مواليد شهر تشرين الأول/ أكتوبر 1949، وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ عمله الفني من خلال دور لطفي الذي أداه في مسرحية مدرسة المشاغبين، لينتقل بعدها إلى عالم التلفزيون والسينما، حيث قدم مجموعة كبيرة من أهم الأعمال، نذكر من أعماله التلفزيونية:" الملك فاروق"، و" سلسال الدم"، و "الأسطورة"، و" العصيان"، إضافة إلى مشاركته في "المال والبنون"، و" حق ميت".

آخر أعمال هادي الجيار

الفنان هادي الجيار كان يتحضر لإنهاء مشاهده في الموسم الثاني من مسلسل " الاختيار" تحت إدارة وإشراف المخرج بيتر ميمي، والذي يخوض بطولته النجمين كريم عبد العزيز و أحمد مكي.

و يشارك في العمل ثلة من النجوم، نذكر منهم:" إسلام جمال، رياض الخولي، محمد علاء، إياد نصار، أنجي المقدم، بشرة، أحمد العوضي، أسماء أبو اليزيد".

أما آخر أعمال الفنان المصري القدير، فهو مسلسل" شديد الخطورة" الذي شارك فيه إلى جانب الفنان أحمد العوضي ونخبة من نجوم الفن والدراما المصري، نذكر منهم:" ريم مصطفى، محمود حجازي، محمود حجازي، خالد كمال، أحمد صيام، محمد الراوي، محمد هاني، ليلى حسين" وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف محمد سيد بشير و إخراج حسام علي.