هاني مهنا يكشف كواليس تعارفه من علاء وجمال مبارك

فن ومشاهير

هاني مهنا يستذكر كيفية تعارفه على علاء وجمال مبارك وما فعلوه داخل محبسهم في سجن طرة

10 كانون الثاني 2021 15:59

كشف الموسيقار المصري هاني مهنا تفاصيل تعارفه على أبناء الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، خلال حلوله ضيفا على البرنامج الإذاعي حروف الجر، المذاع على أثير إذاعة نجوم FM، والذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني.


الموسيقار هاني مهنا

حيث أكد الموسيقي الشهير أن علاقته بدأت بأبناء الرئيس الراحل جمال وعلاء، بعدما التقى بهما وبـ وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، داخل سجن طرة في آخر العام 2013، حيث كانوا قد اعتقلوا قبله برفقة مجموعة من الضباط.

واستطرد مهنا في حديثه، مستذكرا كيفية توزعهم داخل السجن، وما قدمه بعض الأشخاص النافذين أثناء تواجدهم بين الموقفين، وصرح:" كنا متوزعين بين بنائين... يسعون ثلاثمائة شخص... رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى... شيد داخل السجن مسجدا كبيرا... بينما أنجز رجل الأعمال أحمد عز نادياً رياضيا وجهزه بأحدث المعدات وطاولات البلياردو والـ بينج بونج".

أما عن حاله عقب اعتقاله وإدخاله إلى محبسه، فأكد أنه دخل في حالة صدمة عقب حبسه لمدة ستة أشهر، مشيرا إلى أنه وعند دخوله إلى الحبس كان يرتدي بدلة رسمية، وهناك غيره وارتدى ملابس السجناء الزرقاء.


قبل أن يُفاجئ بـ جلب علاء مبارك له ثلاجة وتلفازا، وذلك في المرة الأولى التي يجلس فيها معهم والتي كانت أول تعارف شخصي بينهم، موضحا أنه فيما بعد أنشأ فريقا لكرة القدم ضم فيه علاء مبارك، بينما قام جمال مبارك مع الضباط الآخرين بإنشاء فريق آخر، فيما كان وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي يقف حكما بينهم خلال المباريات.

وحول الفكرة التي استخلصها عنهم وما لمسه منهم، علق الموسيقار المصري، قائلا:" لما تعرفت عليهم وعرفتهم عن كثب... علمت بأنهم ظُلموا فيما حكم عليهم... كانوا مهذبين جدا... وقلت لهم ذات مرة... ليس لأنكم أولاد رئيس جمهورية يبقى أدبكم يدرس...وعندها توجه لي حبيب العادلي بالإشارة إلى أن سجني كان قرصة أذن لي... ولما فكرت في كلامه رأيته أن صحيحا بكل مافيه.

وأردف: "لما اتعرفت عليهم عن قرب حسيت إنهم اتظلموا في الحكم عليهم، كانوا مؤدبين بشكل كبير، وقولتلهم في مرة من المرات مش عشان أنتوا ولاد رئيس جمهورية يبقى أدبكم يدرس كده"، وعندها توجه لي حبيب العادلي بالإشارة إلى أن سجني كان قرصة ودن ولما بحثت لقيت كلامه صح.

كما تحدث الموسيقار هاني مهنا عن الأشياء التي خلص إليها خلال فترة سجنه، حيث قال:" تعلمت ألا أنزل من المنزل إلا وقد أشهدت... وبعد دخولي إلى السجن التزمت بالصلاة... وأصبحت قريبا من الله".