بسبب كورونا.. تأجيل اجتماع بين وزيري الخارجية الفلسطيني والإسرائيلي

أخبار

تأجيل اللقاء بين أشكنازي والمالكي.. ومصر والأردن وألمانيا والأردن تجتمع غداً لبحث عملية السلام في الشرق الأوسط

10 كانون الثاني 2021 20:33

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن لقاءً بين وزير خارجيتها، غابي أشكنازي، ونظيره الفلسطيني، رياض المالكي، تأجل بسبب الإغلاق في البلاد.

وأضافت الصحيفة أنه وبوساطة من وزير الخارجية المصري سامح شكري، وممثلين عن دول أخرى من بينها فرنسا وألمانيا والأردن، تمت موافقة الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني لعقد اللقاء.

من جانبها، قالت السفارة الرسمية الألمانية في القاهرة عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك"، إن الاجتماع الذي سيعقد غداً يضم وزراء الخارجية الأربعة، المصري والأردني والفرنسي والألماني.

ونوهت السفارة إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى عملية السلام في الشرق الأوسط، وسبل الاستفادة من الديناميكية المتولدة عن الاتفاقات التي تم التوصل إليها مؤخراً بين إسرائيل وأربع دول عربية، بالإضافة إلى سبل تحقيق التقارب بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وهذه المرة الرابعة التي يجتمع فيها وزراء الخارجية الأربعة، حيث تطرقت اجتماعاتهم السابقة إلى مسألة الضم التي تم الإعلان عنها خلال الحملة الانتخابية الإسرائيلية، وتأثير التطبيع بين إسرائيل والدول العربية على السلام في الشرق الأوسط.

وأشارت السفارة الألمانية في القاهرة إلى أنه من المقرر أن يستقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وزراء خارجية المجموعة الرباعية، وذلك بالتزامن مع إجراء وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، خلال زيارته للقاهرة محادثات ثنائية مع نظيره المصري، سامح شكري.


المصدر: سبوتنيك - معاريف