شركة باي بال تحجب موقع التمويل الجماعي "GiveSendGo"

أخبار

شركة باي بال "PayPal" تحجب موقع "GiveSendGo" لدعمه المحتجين الذين اقتحموا مبنى الكونغرس الأمريكي

12 كانون الثاني 2021 13:44

حجبت شركة الخدمات المالية العالمية باي بال "PayPal" موقع التمويل الجماعي GiveSendGo""، وذلك بعد أن ساعد موقع التمويل الجماعي GiveSendGo""في جمع الأموال للأشخاص الذين حضروا الاحتجاج العنيف لمبنى الكونغرس "الكابيتول" الأمريكي الأسبوع الماضي في العاصمة واشنطن العاصمة.


كما وأغلقت شركة باي بال "PayPal" أيضاً حسابا لشخص يدعى علي ألكسندر، أحد منظمي موقع التمويل الجماعي GiveSendGo"" والاحتجاجات، وذلك بناء على قول الشخص الذي طلب عدم الكشف عن اسمه.

شركة باي بال "PayPal"

وقالت شركة باي بال "PayPal" في بيان لها ليلة أمس الاثنين: "إننا نقوم بإجراء تقييم منتظم للأنشطة التي لا تتماشى مع سياسة الاستخدام المقبول لدينا، ونقوم بمراجعة الإجراءات التي تم إبلاغنا بها بعناية، ونوقف علاقتنا مع أصحاب الحسابات الذين يتبين أنهم ينتهكون سياساتنا".

بالإضافة إلى ذلك، سبق أن علمت وكالة بلومبرج للأنباء أن شركة باي بال قد أغلقت حساباً تملكه جماعة Joy In Liberty الأمريكية، والتي كانت من بين الجماعات التي قدمت التمويل والدعم المادي لمؤيدي الرئيس دونالد ترامب للسفر إلى واشنطن، ومشاركة الحشود في اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي الأسبوع الماضي.

أعمال شغب أنصار ترامب أمام مبنى الكونغرس

وتجدر الإشارة إلى أن بعض منافسي شركة باي بال PayPal"" قد بدأوا أيضا في تقييم تعاملاتهم مع الشركات والجماعات المرتبطة بالرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وأغلقت شركة شوبيفاي " Shopify "، المختصة بالمتاجر الإلكترونية، بإغلاق جميع المتاجر التابعة لمنظمة ترامب ومؤيديه عبر الإنترنت.

كما وأضافت شركة باي بال PayPal"" في بيانها: "لدى شركة باي بال سياسة استخدام مقبولة طويلة الأمد ومحددة جيداً ويتم مراجعتها باستمرار. وبغض النظر عن الفرد أو المنظمة المعنية، فإننا نعمل على ضمان عدم استخدام خدماتنا لقبول مدفوعات للأنشطة التي تروج لنشر خطاب الكراهية أو العنف أو غيره من أشكال التعصب".

المصدر: وكالة بلومبرج