5 نصائح أساسية لتخفيف آلام الظهر لدى النساء ذوات الأثداء الكبيرة

علوم

5 نصائح أساسية لتخفيف آلام الظهر لدى النساء ذوات الأثداء الكبيرة

13 كانون الثاني 2021 00:32

يمكن أن يؤدي وجود ثديين كبيرين إلى وضع وزن زائد على الصدر، وبدون وجود الدعم الكافي من العضلات المحيطة وبقية الجسم، يمكن أن يسبب وزن الثديين ألماً شديداً على الصدر، كما ويمكن أن تسبب صعوبة في الحفاظ على وضعية جيدة، بالإضافة إلى مشاكل الظهر المزمنة.


والجدير بالذكر أنه قد تم بناء الجزء العلوي من العمود الفقري لتحمل قدرا كبيرا من الوزن، والذي يعمل بمثابة مرساة للقفص الصدري ويدعم الجزء العلوي من الجسم.

ومع ذلك، كما هو الحال مع آلام أسفل الظهر، غالباً ما يكون سبب آلام الجزء العلوي من الظهر هو إجهاد العضلات والأربطة من سوء الوضع والحركات المتكررة.

وبالنسبة للنساء ذوات الأثداء الكبيرة، لا يستغرق الأمر ساعات في الانحناء على جهاز كمبيوتر أو حضور جلسة رياضية قوية للتسبب في آلام أعلى الظهر، كما ويمكن أن يكون الوزن الهائل لثدييهم وحده كافياً للتسبب في آلام الظهر، ويؤدي أحياناً إلى ألم مزمن طويل الأمد يستمر لأشهر أو سنوات.

علاوة على ذلك، تميل النساء ذوات الأثداء الكبيرة بشكل خاص إلى الشعور بالخجل بشأن حجم صدرهم، ويملن دون وعي إلى الانحناء في محاولة لتقليل حجم أثدائهن، مما قد يؤدي إلى تفاقم آلام الظهر التي يعانين منها بالفعل.

كما ويمكن أن ينتشر الألم المزمن من الظهر إلى أعناقهن، وقد يؤثر على أكتافهن أيضاً لأن أحزمة حمالة الصدر شديدة التحمل تتغلغل في الجلد وتترك علامات دائمة ومؤلمة.

• فيما يلي 5 نصائح يمكن أن تساعدك في تقليل آلام الظهر تلك:

1- جربي التمارين البديلة:

يمكن أن تكون تجربة التمارين البديلة طريقة رائعة للتحكم في آلام الظهر المرتبطة بكبر حجم الثدي بالإضافة إلى تقوية جسمك وعضلاتك بشكل عام.

ويمكنك تجربة اليوجا لتقليل ألم الظهر والكتف وتعلم كيفية إرخاء جسمك، في حين يمكن أن يؤدي التمدد اللطيف إلى التخلص من توتر العضلات والمفاصل وتيبسها، كما يزيد من المرونة العامة للجسم.

إما إذا كنت تفضلين تدريبات الوزن، فيمكنك أن يؤدي العمل مع أخصائي العلاج الطبيعي أو المدرب الشخصي إلى تحسين آلامك وتشجيعك على فقدان الوزن، وخاصة لدى النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن.

2- ارتداء حجم حمالة الصدر الصحيح:

أثبتت الدراسات أن النساء ذوات الصدور الكبيرة كن أكثر عرضة من غيرهن لارتداء حمالة صدر ذات حجم غير صحيح أو مناسب لهن.

كما أنه اعتقاد شائع أن الملاءمة الخاطئة والوضعية السيئة الناتجة عنها، يمكن أن تؤدي إلى آلام أعلى الظهر.

وخلص الباحثون إلى أن ارتداء حمالة الصدر قد يبدو في ظاهره أنه لا علاقة له بالألم، ولكن إذا كانت حمالة الصدر غير مناسبة، فقد تضعف وظيفتها كداعم للثدي، مما قد يتسبب في مستويات معينة من عدم الراحة ويؤدي إلى الألم والضرر الدائم أيضا، وخاصة في منطقة الكتفين.

تجدر الإشارة إلى ان ارتداء حمالة صدر مخصصة أو حمالة صدر رياضية مصممة خصيصا طريقة مثالية، وذلك لأن هذه الأنواع من الحمالات يمكن أن تساعد في توزيع ودعم وزن الثدي الكبير، خاصة بالنسبة للنساء ذوات الظهر النحيف، واللواتي لديهن توزيع أكثر تركيزا للوزن من النساء اللواتي يحظين بظهر أوسع.

3- حاولي أن تفقد الوزن الزائد:

إذا كان جسمك نحيفا، فمن المحتمل أن يساهم أي وزن زائد في زيادة الضغط على ظهرك وكتفيك، لذلك ضعي في اعتبارك أن الثديين عبارة عن كتل من الدهون في الأساس، وأن الحصول على وزن صحي سيجعل كلاً من جسدك و ثدييك أخف وزنا، وهذا بدوره سيخفف من التوتر غير الضروري و آلام الرقبة والظهر المزمنة.

ولفقدان الوزن بشكل مستدام، يجب أن تحاولي إنقاص رطلين أسبوعيا من خلال وضع خطة أسبوعية للوجبات الغذائية التي تتناولينها.

أما إذا كنت تعانين من السمنة المفرطة، فاستشيري أخصائي تغذية معتمد وطبيبك المختص للتوصل إلى برنامج إنقاص وزن صارم وخاضع للمراقبة.

4- تناولي الأدوية والمسكنات:

إن تناول مسكن للألم من حين لآخر دون وصفة طبية عند حدوث آلام أعلى الظهر أمر جيد وطريقة فورية لتخفيف آلام الثدي. ولكن إذا كان الألم شديداً، يمكن لطبيبك أن يصف دواء أقوى للمساعدة في إدارة الألم الأكثر حدة الذي يسببه كبر حجم الثدي.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن تناول المسكنات لتخفيف الآلام الناتجة عن كبر حجم الثدي لا يقصد بها أن تكون حلا طويل الأمد، وإذا أصبح الألم مزمناً، فقد تضطرين إلى البحث عن حلول بديلة.

5- راجعي الطبيب المختص:

يمكن لطبيب الظهر المختص أن يقدم لك المساعدة في معالجة آلام الظهر ووضع خطة علاج فعالة و غير جراحية أيضاً. حيث أنه يمكن أن تكون خطوتك الأولى هي إخبار طبيبك بحالتك بدقة ليستطيع تقديم المساعدة اللازمة لك.

المصدر: مجلة Pulse