امرأة فرنسية تقضي ثلاثة سنوات لتثبت أنها على قيد الحياة

منوعات

بعدما اعلان وفاتها.. امرأة فرنسية تقضي ثلاثة سنوات لتثبت أنها على قيد الحياة

13 كانون الثاني 2021 13:47

قضت جين بوشين وهي امرأة في فرنسا ثلاثة سنوات متتالية لإثبات حقيقة أنها على قيد الحياة، وذلك بعد أن أعلنت محكمة فرنسية وفاتها في عام 2017.


ولم تتمكن جين بوشين من الحصول على رخصة قيادة أو فتح حسابات بنكية أو الحصول على تأمين صحي لأنها لا تملك أوراق رسمية تثبت أنها موجودة على قيد الحياة.

وقالت جين بوشين البالغة من العمر 85 عاما لوسائل الإعلام المحلية: "أنا لا شيء".

امرأة فرنسية تقضي ثلاثة سنوات لتثبت أنها على قيد الحياة

كما وقالت جين بوشين من حي سانت جوزيف بالقرب من مدينة ليون، أنها تلقي باللوم في هذا الخطأ على معركة قانونية مع موظف سابق في شركة التنظيف الخاصة بها.

وقالت جين بوشين: "ذهبت لرؤية محامٍي أخبرني أنه سيتم حل المشكلة بسرعة، كما وذهبت إلى طبيبي الذي أكد أنني ما زلت على قيد الحياة وبشكل رائع أيضاً. ولكن لأنه كان هناك حكم قانوني، لم تكن هذه الأدلة كافية لإثبات ذلك!".

وتدعي جين بوشين أن الموظف قد أبلغ المحكمة بأنها توفيت لكسب تعويضات منها، بعد فشل قضيتين أخريين مماثلتين.

والقضية الأول قد رفعت في عام 2004، عندما أمرت محكمة صناعية جين بوشين بدفع 14000 يورو للموظف السابق كتعويض بعد أن فقدت شركتها عقداً رئيسياً.

ولم يتم تنفيذ الحكم مطلقا لأن العقد كان موقعا من قبل الشركة، وليس من قبل جين بوشين نفسها.

ثم حاول الموظف السابق رفع دعوى مرة أخرى في عام 2009، لكنه فشل في ذلك أيضاً. ولكن المثير للدهشة حقاً هو أن المحكمة قضت بأن جين بوشين متوفاة في عام 2017 دون وجود أي دليل على وفاتها.

وصرح محامي جين بوشين، سيلفان كورمير، لوكالة فرانس برس: "لم اعتقد ابداً أن القاضي سيعلن وفاة شخص دون شهادة وفاة رسمية. لكن المدعي ادعى أن جين بوشين ماتت دون تقديم أي دليل وصدقه الجميع، ولم يتحققوا من الحقيقة حتى! ".

وتجدر الإشارة إلى أن جين بوشين ما زالت حتى الآن مشطوبة من السجلات الحكومية الرسمية وتعتبر متوفاة.

المصدر: شبكة 9News