فوز سابلينكا على فيرونيكا في نهائي بطولة أبو ظبي المفتوحة للتنس

رياضة

فوز سابلينكا على فيرونيكا في نهائي بطولة أبو ظبي المفتوحة للتنس

13 كانون الثاني 2021 16:00

اختتمت اليوم في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، منافسات بطولة أبوظبي المفتوحة للتنس وذلك بعد 8 أيام من المنافسات المحتدمة في مختلف أدوار البطولة، التي أقيمت تحت إشراف اتحاد لاعبات التنس المحترفات.

وفيها توجت البيلاروسية، أرينا سابالينكا، بلقب بطولة أبو ظبي الإماراتية لكرة المضرب، بعد فوزها في المباراة النهائية على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، بمجموعتين نظيفتين اليوم الأربعاء.

وحسمت سابالينكا النهائي بسهولة بمجموعتين دون مقابل، بواقع: 6-2 و6-2 خلال ساعة واحدة ودقيقتين.  

وهذا اللقب هو التاسع للاعبة البيلاروسية البالغة 22 عاما خلال مسيرتها الاحترافية بفئة الفردي للنساء.  

في المقابل، فشلت كوديرميتوفا، البالغة 23 عاما بالتتويج بأول ألقابها في وصولها الأول لنهائي إحدى بطولات اللاعبات المحترفات.

وعبرت سابالينكا عن سعادتها وفخرها بتحقيق لقب البطولة الأولى خلال العام الحالي، وتطور مستواها الفني خلال المباريات، مبينة صعوبة الفترة السابقة التي كانت تتدرب فيها في أماكن مغلقة، إلا أن التركيز منذ المباراة الأولى وصولاً للنهائي هو أحد أهم أسباب التتويج باللقب.

وقالت البيلاروسية: «تفوقت على كوديرميتوفا بفضل الإرسالات الساحقة في أغلب الأحيان، ما أفقدها التركيز، لتتوالى النقاط لمصلحتي وتحقيق الفوز في النهائي».

وأشارت إلى أنها ستحصل على فترة استراحة قصيرة، قبل البدء بالاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة، وأن عليها أن تطور مستواها الفني في بعض النقاط الفنية، لكسب المزيد من المباريات وتحقيق ألقاب أخرى.

من جانبها، عبرت الروسية كوديرميتوفا عن سعادتها، على الرغم من الخسارة، بالوصول إلى أول نهائي لها في مسيرتها الاحترافية، واحتلالها المركز الثاني في أول بطولة محترفة للتنس في العام الجديد 2021.

وقالت وصيفة بطولة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات: «مع المرور بالدورين الأول والثاني من البطولة، بدأت أشعر بالتأقلم خلال المباريات. وفي النهائي، المباراة كانت صعبة للغاية، حيث لم تمنحني سابالينكا الفرصة لفرض إيقاعي خلال المواجهة، لكنني بجميع الأحوال أشعر الآن أنني أكثر جاهزية لبطولة أستراليا المفتوحة المقبلة».

النهضة نيوز _ بيروت