إلهام شاهين تنعى صفوت الشريف

فن ومشاهير

إلهام شاهين عن الراحل صفوت الشريف: قدمنا في عصره أروع الأعمال الدرامية

14 كانون الثاني 2021 15:38

أعربت الفنانة المصرية إلهام شاهين عن حزنها لـ وفاة وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، وذلك من خلال منشور مقتضب، شاركته عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، استذكرت عبره نوعية وقيمة الأفلام التي صنعت في زمن صفوت الشريف.



إلهام شاهين نعت صفوت الشريف

حيث كتبت الفنانة المصرية على صورة الراحل، قائلة:" الله يرحم وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف... ويجعل مثواه الجنة يا رب... قدمنا في عصره أروع الأعمال الدرامية... التي أسعدت الوطن العربي... مع كبار النجوم وأهم الكتاب و أقوى المخرجين".

وأضافت:" أعمال ستبقى بارزة في تاريخ الدراما المصرية... لن ينسى المشاهد ليالي الحلمية أو نصف ربيع الآخر... الحامول... البراري و الحاوي... أعمال لكبار الكتاب مثل أسامة أنور عكاشة و ويسري الجندي و صفاء عامر وجلال عبد القوي...".


وتابعت:" وأقوى المخرجين مثل يحي العلمي ونعام محمد علي... كان زمنا جميلا... العصر الذهبي للدراما المصرية... و أكبر إنجاز قدمه لنا معالي الوزير الأسبق... هو هذا الصرح العظيم... مدينة الإنتاج الإعلامي التي تم افتتاحها بمسلسل البراري والحامول في الحي الريفي".

واستطردت الفنانة المصرية:" الذي تشرفت ببطولته في التلفزيون... بعد أن قدمته سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة للإذاعة... فـ كان أول مشهد تم تصويره في مدينة الإنتاج الإعلامي التي تم افتتحها الرئيس الأسبق محمد حسمي مبارك ووزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف".


هذا وقد غاب الوزير الأسبق صفوت الشريف عن عالمنا قبل ساعات، عن عمر يناهز الـ 87 عاما، وقد شغل الراحل خلال حياته وفي عهد الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك عدة مناصب، ألا وهي:" وزير الإعلام، رئيس مجلس الشورى و الأمين العام للحزب الوطني.

الجدير بالذكر أن الراحل من مواليد التاسع عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام 1933، وقد حصل في تعليمه على بكالوريوس العلوم العسكرية.

وبالعودة إلى الفنانة إلهام شاهين، كان آخر أعمالها بطولة فيلم حظر تجول، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس، و الذي شاركها فيه كل من:" أمينة خليل، أحمد مجدي، كامل الباشا، أحمد حاتم، محمود الليثي"، وغيرهم.