جوان خضر لا أتقبل مثليي الجنس رغم تعاطفي معهم

فن ومشاهير

جوان خضر يكشف آرائه حول مسلسل شارع شيكاغو وأداء أدوار المثليين في الدراما

15 كانون الثاني 2021 14:43

حل الفنان السوري جوان خضر، ضيفا على منصة وياك، وذلك في البث المباشر الأسبوعي الخاص بالمنصة، وخلال البث تطرق النجم الشاب للحديث عن عدة مواضيع جدلية، أثارت بلبة خلال الفترة الماضية.


جوان خضر

إذ أبدى رأيه أولا بالجدل الذي رافق مسلسل شارع شيكاغو، بكل ما فيه من مشاهد جريئة و ما رافقها من مصطلحات متداولة، حيث قال:" كاتب العمل ومخرجه محمد عبد العزيز له وجهة نظر، أحب أن يقدمها من خلال هذا المسلسل، سواء اتفقت معه أم لا، ولكن عندما نتحدث عن هذا العمل وغوصه في شارع مسيج بالخمارات، تدور الأحداث على جنباتها، علينا توقع مستوى الحديث بين الشخصيات، و على سبيل المثال عندما نطرح مسلسلات بيئة شامية نذهب للكنة شامية، ونتلفظ بمصطلحات عميقة لأن البيئة أساساً تملك هذه المصطلحات".


وحول إمكانية أدائه دور مثلي الجنس، وتنفيذه لهذه الخطوة الجريئة، أكد الفنان الشاب أنه لا يستطيع عزل نفسه عن بيئته والانسلاخ عنها، وذلك على الرغم من أنه خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وعلى الرغم من أنه فنان ويجب عليه تجسيد كافة الأدوار والشخصيات.


إلا أنه لا يستطيع تقبل فكرة أدائه لدور مثلي الجنس، حتى أنه لا يمكنه الدفاع عنها، انطلاقا من عدم تقبله لهم في الواقع، وينظر لهم كـ مرضى نفسيين، بالتزامن مع تفهمه لمعاناتهم وتعاطفه معهم، ولكنه يتعامل معهم وكأنهم مرضى اكتئاب والشيزوفرينيا ( الفُصام)، ولا يجد مبررا لوجودهم في المجتمع بشكل طبيعي.

من جهة أخرى، أكد الفنان جوان خضر حاليا، بتصوير دوره في مسلسل يطلق عليه مبدئيا عنوان رد قلبي، حيث يجسد فيه دور شاب يدعى طيف، يسعى إلى الانتقام من غريمه طوال حلقات العمل.