لهذه الأسباب.. يوتيوب يحذف أغنية فينك يا حبيبي لـ محمد منير

فن ومشاهير

يوتيوب حذف أحدث أغنيات الفنان محمد منير وأثار التكهنات حول الأسباب

16 كانون الثاني 2021 20:04

أثيرت حالة من الجدل بين أوساط محبي الفنان المصري محمد منير، عقب حذف إدارة موقع يوتيوب أحدث أغنياته والتي طرحها قبل أيام قليلة تحت عنوان " فينك يا حبيبي"، والتي كان محمد منير قد أعاد إحيائها بصوته، بعدما قدمها الفنان النوبي الراحل بحر أبو جريشة بصوته بالتعاون مع شركة صوت الدلتا، وذلك في حقبة الثمانينات.

محمد منير أغنية فينك يا حبيبي

وانقسمت التكهنات حول أسباب حذف الأغنية، بين عدم حصول الفنان الملقب بـ KING على الأذونات والتصاريح التي تخوله تجديدها بصوته وبين إبراز شركة صوت الدلتا ملكية حقوق النشر و الطبع.

إضافة إلى كشف صحيفة المصري اليوم عن أن سبب حذفت إدارة الموقع للأغنية، هو تسويق شركة " قنوات" للأغنية إلى شركة " اتصالات" المصرية، لتستخدم بشكل دعائي، دون الرجوع إلى مالك حقوق أغنية فينك يا حبيبي الأصلي والمتمثل بـ شركة صوت الدلتا.


من جهته، عقّب الموزع الموسيقي أمير محروس على الجدل الدائر حول سبب حذف إدارة التطبيق للأغنية، وأرجع السبب في ذلك لأسباب تقنية، تتمثل في أن بصمة اللحن الخاص بها واحدة، مشيرا إلى أن الحذف سيستمر إلى حين إثبات العكس.

وأضاف الموزع الموسيقي أمير محروس في تصريحات متلفزة لصالح برنامج ET بالعربي، قائلا:" تم الحصول على إذن وتصريح لإعادة توزيع أغنية فينك يا حبيبي... وتم دفع جميع الرسوم من خلال جمعية المؤلفين والملحنين وذلك كمقابل للحصول على الإذن بإنجازها".

واستطرد:" بعدما تم التواصل مع جمعية الملحنين والمؤلفين... بدأت الأخيرة بالعمل لإنهاء هذه الأزمة... عبر إثباتها حصولنا على التصاريح القانونية التي تسمح لنا بإعادة استخدام الأغنية، وإعادة توزيعها وغنائها بصوت فنان آخر".

يذكر أن الفنان محمد منير، كان قد طرح أغنية فيمك يا حبيبي عبر قناته الرسمية في يوتيوب، يوم الثلاثاء الماضي وذلك بعدما قدمها في ألبومه الغنائي الأخير باب الجمال".