عاصم عراجي: أزمة كورونا في لبنان لن تنتهي إلا مع بدء التطعيم باللقاح المضاد

أخبار لبنان

عاصم عراجي: أزمة كورونا في لبنان لن تنتهي إلا مع بدء التطعيم باللقاح المضاد

18 كانون الثاني 2021 12:51

اعتبر النائب عاصم عراجي أن التزام التدابير الوقائية بجائحة كورونا واجب انساني للحفاظ على سلامة الجميع، داعيا أن تتم العمل ببدء لقاح كورونا الشهر المقبل. 

وغرد عراجي عبر حسابه على “تويتر”: “التزام التدابير الوقائية بجائحة كورونا واجب إنساني وأخلاقي وديني للحفاظ على السلامة العامة، وعلى الدولة مساعدة الأسر المحتاجة بكل الوسائل. الفرج إن شاء الله قريب في الأشهر القليلة المقبلة مع بداية عملية التلقيح”.

وكان قد بين مدير مستشفى رفيق الحريري فراس الأبيض أنه وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، سجل علم لبنان يوميًا أكثر من ٣٠ مريضًا جديدًا بحاجة للعناية المركزة، و ٤٠ حالة وفاة بالفيروس التاجي كوفيد_19. 

واعتبر الأبيض أنه أمر مأساوي، مبينا أن الأسابيع المقبلة ستكون صعبة، لكن لا ينبغي أن نيأس أو نتعثر.

وقال: هذه مجرد مرحلة ستمر، وستليها أيام أ فضل.

وأكد فراس الأبيض أنه في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، سيتم توفير أسرّة عناية إضافية هذا الأسبوع، كما سيتم ايقاف ما تبقى من الأنشطة الطبية غير الأساسية،

كما سيتم تخصيص مواردها لاقسام الكورونا. ونحن على وشك الانتهاء من تجهيز مركز خاص باللقاح. ويتم بذل جهود مماثلة في مستشفيات أخرى.

وقال فراس الأبيض: بالأمس، غردت عن قصة المريضة جويس، التي مرت بأوقات عصيبة وعانت من خسارة، لكنها حاربت المرض وانتصرت، بمساعدة أسرة محبة، وفريق طبي وتمريضي جيد.

 إنها قصة تمنح الأمل، ونحن أيضا يمكننا أن نتجاوز الصعاب.

وختم كلامه بعبارة: #البس_كمامة #خليك_بالبيت.