مراكز السيطرة على الأمراض تحث النساء الحوامل للحصول على لقاح كورونا

علوم

مراكز السيطرة على الأمراض تحث النساء الحوامل للحصول على لقاح كورونا

13 آب 2021 18:41

تحقق النساء الحوامل "نتائج جيدة حقاً" بعد تلقي لقاحات كوفيد-19، لذلك "من المنطقي" لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن تحث الأمهات الحوامل للحصول على لقاحاتهم، وذلك حسب ما قاله الدكتور أشيش جها يوم الخميس.

النساء الحوامل يحصلن على "نتائج جيدة" مع لقاح كورونا

وقال جها، عميد كلية الصحة العامة بجامعة براون، في برنامج "ويك أب أمريكا" على تلفزيون نيوز ماكس: "لقد كنت أتتبع هذه البيانات عن كثب، أولاً وقبل كل شيء، النساء الحوامل إذا أصبن بفيروس كورونا، يصبحن معرضات لخطر الإصابة بنتائج سيئة بحوالي ستة أضعاف، لذلك نحن نعلم أن فيروس كورونا سيئ حقاً بالنسبة لهن، على الرغم من أنه من الواضح أن النساء الحوامل يميلون إلى أن يكونوا شابات ويتمتعن بصحة جيدة".

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها

وحثت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الأربعاء جميع النساء الحوامل على الحصول على لقاح كورونا، حيث تشهد المستشفيات في المناطق الساخنة في البلاد أعداداً قياسية من الأمهات غير المحصنات اللاتي يصبن بمرض خطير بسبب الفيروس وفي بعض الحالات يفقدن أطفالهن.

وفي غضون ذلك، استجاب الدكتور جها لدراسة جديدة تدعي أن المتغيرات التي تظهر لفيروس كورونا غير عادية، قائلاً إنه في الواقع، يجب ألا تكون المتغيرات مفاجئة لأن هناك الكثير من الأشخاص يصابون بالمرض.

وقال جها: "سترى متغيرات ستكون أكثر عدوى لأن ذلك سيمنحهم ميزة البقاء على قيد الحياة، والمشكلة الأكبر هنا هي أن الكثير من الناس حول العالم يصابون بالعدوى لدرجة أننا نعطي الفيروس فرصة لتشكيل المزيد والمزيد من المتغيرات".

المصدر: موقع نيوز ماكس