عالم الحيوان

أسماك السلمون تواجه الانقراض بسبب تغير المناخ

19 كانون الثاني 2021 11:19

أفاد التقرير الصادر عن مكتب ولاية واشنطن للترفيه والحفظ عن حالة السلمون في مستجمعات المياه لعام 2020، أن سمك السلمون في الولاية "يتأرجح على شفا الانقراض".

وقال التقرير، الذي يُظهر اتجاه ارتفاع درجة حرارة المياه وتدهور الموائل التي تؤثر سلباً على أسماك السلمون، إنه يجب على مسؤولي الولاية تغيير استجابتهم لتغير المناخ والعدد المتزايد من سكان واشنطن.

وقال إريك نيذرلين من مكتب المحافظ لاستعادة سمك السلمون: "لن أقوم بتلوين الأشياء، السلمون في أزمة، وهم بحاجة إلى مساعدتنا الآن أكثر من أي وقت مضى".

وقال نيذرلين إنه من المتوقع أن تختفي الأنهار الجليدية التي تذوب في مجاري باردة حاملة لسمك السلمون وستزداد ظروف سمك السلمون سوءاً مع تغير المناخ.

وقال التقرير أن مشاريع ترميم الموائل لم تواكب فقدان الموائل المستمر، خاصة في المناطق الحضرية بولاية واشنطن، وتعاني مشاريع استعادة الموائل الأكبر والأكثر تعقيداً من نقص التمويل.

وقالت كلين كوتنغهام، مديرة مكتب الدولة للترفيه والحفظ، إن وكالتها قدمت طلب ميزانية إلى مكتب الحاكم بقيمة 80 مليون دولار لمجلس تمويل استعادة السلمون، وهو برنامج منح.

يذكر أن ميزانية الدولة المقترحة التي قدمها الحاكم الديمقراطي جاي إنسلي لديها حوالي نصف المبلغ المطلوب، وقال كوتنغهام إنه بالإضافة إلى تكاليف البرامج الممولة الأخرى، يتلقى المكتب حوالي 22٪ من المبلغ المطلوب لاستعادة سمك السلمون.