بيلاروسيا تتلقى طائرات مروحية هجومية جديدة من طراز Mi-35 من روسيا

الرصد العسكري

بيلاروسيا تتلقى طائرات مروحية هجومية جديدة من طراز Mi-35 من روسيا

19 كانون الثاني 2021 23:06

ستصل أربع طائرات هليكوبتر هجومية روسية الصنع من طراز Mi-35 للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي لجمهورية بيلاروسيا في الربع الأخير من عام 2021، وذلك وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر في وزارة الدفاع البيلاروسية.


كما وأكد وزير الدفاع البيلاروسي، فيكتور خرينين، في مقابلة مع القناة التلفزيونية الحكومية "بلاروسيا 1" أن بيلاروسيا وقعت عقداً مع شركة تصدير الأسلحة الروسية لتوريد أربعة طائرات هليكوبتر هجومية من طراز Mi-35 للقوات المسلحة البيلاروسية.

طائرات مروحية هجومية جديدة من طراز Mi-35

بالإضافة إلى ذلك، بتاريخ 14 يناير، أعلن رئيس القوات الجوية وقيادة الدفاع الجوي للقوات المسلحة البيلاروسية اللواء إيغور غولوب أن عقود توريد طائرات هليكوبتر Mi-35 ومجموعة أخرى من مقاتلات Su-30SM الروسية قد تم الاتفاق والتوقيع عليها بالفعل.

ووفقاً لصحيفة سكرامبل البيلاروسية، تمتلك القوات الجوية البيلاروسية حاليا أكثر من اثنتي عشرة طائرة هليكوبتر هجومية من طراز Mi-24، والتي لا تزال نشطة في قواتها الجوية العسكرية.

كما أنه لمن المؤكد أن طائرات الهليكوبتر الهجومية الجديدة من طراز Mi-35M ستحل محل الإصدارات القديمة في الوقت المناسب.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة Mi-35 الجديدة هي طائرة هليكوبتر قتالية متعددة المهام يتم إنتاجها وتصديرها من قبل شركة Rostvertol التابعة لشركة Russian Helicoptersالروسية الخاصة بصناعة وتصدير الطائرات المروحية.

بالإضافة إلى ذلك، إن ما يميز هذه الطائرة هو أنها تحتوي على أسلحة حديثة عالية الدقة وقادرة على تدمير الأهداف المدرعة الأرضية وتوفير الدعم الجوي للمهام الأرضية المختلفة.


المصدر: مجلة الدفاع