بعد تماثله بالشفاء.. وزير الصحة حمد حسن يغادر مشفى السان جورج

أخبار لبنان

بعد تماثله بالشفاء.. وزير الصحة حمد حسن يغادر مشفى السان جورج

20 كانون الثاني 2021 15:30

نشر وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال صورة عبر تويتر شكر عبرها الطاقم الطبي في مشفى السان جورج.

وغرد الدكتور حمد حسن على صفحته قائلا: هي مخيلة شريط الأنين ، همسات تراتيل مناجاة صلوات من أحباء أعزة غيارى يبادلونك معنويات نحن بعدنا بحاجة إلك ، مش ممكن تتركنا ونحن ناطرينك؛ فريق طبي مهني ملائكي أتحفوني لياقة ولباقة فن التضحية الآملة الآمنة 

شكراً م. السان جورج وعلى كل من لاقكم الدرب أحسنتم صناعة الطب ومداراة الألم

وسبق أن تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صورة لوزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن تظهر الوزير وهو في مركز الحجر ويتابع أعمال الوزارة رغم تعبه ومرضه بالوباء التاجي كوفيد_19، وكانت شتى العبارات التي تداولها الناشطون "موصول على الأوكسيجين بالمستشفى وما بوقف شغل.. دلوني ع شي وزير تاني بيعملها. وكتير عليك نقول عنك القائد المجاهد في مواجهة العدو الكورونا؟!".

وأفادت وسائل إعلام لبنانية تأكيد إصابة وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن بفيروس كورونا.

 وكان قد أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ظهر اليوم أنه بدأ فترة من الحجر الصحي ريثما يجري الفحوص الضرورية اللازمة.

قرار الوزير حمد حسن جاء بعد تأكد إصابة ثلاثة من أفراد مكتبه بفيروس كورونا.

وسبق أن نفت الوكالة الوطنية للإعلام ما تناقلته مجموعات "واتساب" ونسبته للوكالة عن إصابة وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن بفيروس كورونا ونقله إلى مستشفى الساحل بواسطة الصليب الأحمر اللبناني.

واعتبرت الوكالة أن الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً.

وفي السياق نفت "القدس العربي" الخبر المفبرك المنسوب إليها عن إصابة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بوباء كورونا.

كما استبعدت أي علاقة لها بالخبر المتداول عبر تطبيق الواتساب في لبنان، نافية أي علاقة لها به من قريب أو بعيد، مؤكدة أنه خبر مزوّر وغير صحيح، وأنها في الأساس لم تنشر خبراً كهذا على موقعها.

وكان انتشر خبر يظهر صورة بري وشعار واسم "القدس العربي" وبعنوان: نبيه بري في العناية المُركزة بعد مضاعفات كورونا، وسط تكتم كامل عن حالته وعن إسم المستشفى التي نُقل إليها.