الكحول يلعب دورا كبيرا في زيادة حالات الإصابة والوفاة بالسرطان

علوم

الكحول يلعب دورا كبيرا في زيادة حالات الإصابة والوفاة بالسرطان

22 كانون الثاني 2021 18:38

كشف الباحثون بحسب دراسة جديدة أن شرب الكحول يلعب دوراً هاماً وكبيراً في ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بأنواع مختلفة من الأورام السرطانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي المتوسط، كان شرب الكحوليات مسؤولا بنسبة 4.8٪ عن حالات الإصابة السرطان ومسؤولا عنما نسبته 3.2٪ من وفيات مصابي السرطان في الفترة الواقعة بين عامي 2013 و2016.

زيادة حالات الإصابة والوفاة بالسرطان

بالإضافة إلى ذلك، أوضح الباحثين أن معدلات الإصابة السرطانات المرتبطة بشرب الكحول كانت أعلى بكثير بالنسبة لأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الفم والحلق مقارنة بغيرهم.

كما وكانت نسب مصابي السرطان بسبب كثرة شرب الكحول عالية بين الرجال مقارنة بالنساء، مما يعكس تعاطيهم للكحول بشكل أكبر أيضاً.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور فرهاد إسلامي، المدير العلمي لأبحاث التباين السرطاني في المجتمع: "إن هذه النتائج مهمة لإعطاء الأولوية لجهود الوقاية من السرطان والسيطرة عليه على مستوى البلاد للحد من استهلاك الكحول وتقليل أعداد المصابين بالسرطانات المرتبطة بالاستهلاك الكبير للكحول".

بالإضافة إلى ذلك، قال الدكتور إسلامي وزملاؤه أن مقدمي الرعاية الصحية والعاملين في مجال الصحة العامة يمكنهم المساعدة في توسيع الوعي المحدود بالمخاطر المرتبطة بالسرطان وارتباط الإصابة به بشرب الكحول.

كما وتوصي إرشادات جمعية السرطان الأمريكية بتجنب شرب الكحوليات بشكل عام، ولكن يمكن أن يقتصر شرب الكحوليات بنسب محددة أيضاً، والتي حددتها الجمعية بكأس واحد للنساء وكأسين للرجال كحد أقصى يومياً.

المصدر: شبكة نيوز ماكس