مشروبات صحية تودع بها دهون البطن بطريقة صحية وسليمة

علوم

وداعا لدهون البطن مع هذه المشروبات الصحية

24 كانون الثاني 2021 12:49

اتباع روتين تمرين صارم لا يقل أهمية عن اتباع نظام غذائي صحي وتناول الطعام والشراب بطريقة صحيحة وسليمة، وغالباً ما نميل إلى عدم تحقيق التوازن بين كليهما وينتهي بنا الأمر إلى الالتزام بنظام واحد.

ولكن إذا ما كنا نسعى لفقدان الوزن بطريقة سليمة وفعالية، فمن الضروري أن نكون منتبهين للغاية لعاداتنا الغذائية اليومية، فأنت في نهاية المطاف تتشكل مما تقوم بوضعه في نظامك الغذائي.

ولأن الجسم يحتوي على كمية كبيرة من السوائل، فمن المهم للغاية أن تبدأ يومك بشرب مشروب دافئ ولطيف لتعزيز للحفاظ على رطوبتك، الأمر الذي سيزيد فرصك من تقليل الدهون المتراكمة في منطقة الخصر أيضاً، لأن هذه المشروبات الدافئة تعزز من فعالية ومعدل التمثيل الغذائي في الجسم.

لذلك، إن كنت ترغب في توديع دهون بطنك المزعجة والعنيدة، عليك بهذه المشروبات الصحية الرائعة:

1- مشروب الليمون والماء الفاتر لحرق دهون البطن:

مشروب الليمون والماء الفاتر لحرق دهون البطن

يعرف هذا المشروب بشكل واسع النطاق بفوائده الصحية المتعددة، خاصة فيما يتعلق بإنقاص الوزن والتخلص من الدهون، وذلك لأن الليمون غني بمضادات الأكسدة وألياف البكتين وفيتامين C، كما ويعتبر هذا المشروب بمثابة إكسير علاجي يطرد السموم من الجسم ويعزز عملية التمثيل الغذائي ويحسن الهضم، وبالتالي يضمن أنك على الطريق الصحيح لفقدان دهون البطن العنيدة.

2- مشروب الحلبة لحرق دهون البطن:

مشروب الحلبة لحرق دهون البطن

إن الحلبة أحد البذور الطبيعية الغنية بالمغذيات، والتي تعرف بقدرتها الرائعة على إنقاص الوزن والتحكم في مستويات السكر في الدم، كما أنها تعزز صحة الكبد والتمثيل الغذائي بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن تناول مشروب الحلبة يرفع من قدرة الجسم على توليد الحرارة ويسبب فقدان الدهون.

3- مشروب ماء الكمون لحرق دهون البطن:

مشروب ماء الكمون لحرق دهون البطن

يعزز مشروب ماء الكمون الهضم والتمثيل الغذائي، كما أنه مشروب منخفض السعرات الحرارية للغاية ويتحكم في آلام الجوع ويسرع من عملية حرق الدهون.

والجدير بالذكر أنه يفضل شربه على معدة فارغة لتجربة نتائجه الرائعة في أي وقت من الأوقات.

4- الشاي الاخضر والنعناع لحرق دهون البطن:

الشاي الاخضر والنعناع لحرق دهون البطن

يتمتع الشاي الأخضر وأوراق النعناع بخصائص مضادة للأكسدة، ومن المعروف أن شرب مزيج من هذه المكونات القوية يعتبر معززاً كبيراً لفقدان الوزن الزائد.

ويتم تحفيز إنزيمات الجهاز الهضمي وتحويل الدهون إلى طاقة قابلة للذوبان بسبب النعناع، بينما يساعد الشاي الأخضر في حرق الدهون، ويسرع عملية التمثيل الغذائي أيضاً. بالإضافة إلى كون هذا المشروب ذو خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات.

5- مشروب الزنجبيل والليمون لحرق دهون البطن:

مشروب الزنجبيل والليمون لحرق دهون البطن

يعتبر مشروب الزنجبيل والليمون مشروباً رائعاً للغاية عندما يتعلق الأمر بالتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة. كما أنه مشروب مهدئ يعمل على تهدئة الأعصاب ويبقيك سعيدا وفي مزاج جيد.

ونظراً لخصائصه المهدئة والمسكنة والمضادة للبكتيريا وللالتهابات والغنية بمضادات الأكسدة، يوصى بشرب هذا المشروب بشدة إذا كنت تتطلع إلى فقدان دهون البطن.

المصدر: شبكة News18