إسرائيل: افتتاح السفارة في أبوظبي سبيل لتعزيز العلاقات الثنائية

أخبار

إسرائيل تفتتح سفارتها في أبوظبي

24 كانون الثاني 2021 20:39

افتتحت "إسرائيل"، مساء اليوم الأحد، سفارة لها في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وذلك بعد 4 أشهر على توقيع اتفاق سلام بين البلدين برعاية أمريكية، وبذلك تصبح الإمارات أول دولة خليجية تشهد افتتاح سفارة لـ"إسرائيل".

ووفقاً لحساب "إسرائيل بالعربية، التابع للخارجية الإسرائيلية: فإنه ومع وصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية إيتان نائيه إلى عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، تم افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبوظبي اليوم رسمياً.

وأضاف حساب "إسرائيل بالعربية" أن السفارة ستعمل على تعزيز العلاقات بين الدولتين، معتبرة افتتاحها اليوم خطوة أخرى في تنفيذ اتفاق السلام التاريخي بين إسرائيل والإمارات.

من جانبها اعتبرت صحيفة يديعوت إحرانوت الإسرائيلية أن السفارة الإسرائيلية في الإمارات ستعمل على تعزيز العلاقات الكاملة بين الدولتين على جميع المستويات، بالإضافة إلى توسيع العلاقات مع الحكومة الإماراتية والهيئات الاقتصادية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وغيرها.

ونقلت يديعوت إحرانوت عن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي تمنياته بالنجاح لإيتان نائيه ولكامل طاقم السفارة في خطواتهم الأولى التي يخطونها باسم دولة إسرائيل في أبو ظبي.

ووقعت إسرائيل والإمارات منتصف أيلول الماضي اتفاق سلام في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ولاحقاً وقعت إسرائيل على اتفاقات لتطبيع العلاقات مع البحرين والسودان وأخيرا مع المغرب.


سبوتنيك