روسيا تطور الطائرات المقاتلة MiG-31

الرصد العسكري

روسيا تطور الطائرات المقاتلة MiG-31

25 كانون الثاني 2021 21:36

أكدت المجموعة الصناعية الرئيسية المملوكة للدولة في روسيا ""Rostec تطوير الجيل التالي من الطائرات الاعتراضية بعيدة المدى لتحل محل الأسطول القديم من الطائرات المقاتلة MiG-31.

ووفقاً لبيان صحفي صادر في 22 يناير من قبل شركة Rostec، دخلت الطائرة المعترضة الجديدة بالفعل في مرحلة التطوير، والتي أطلق عليها اسم MiG-41.

الطائرات المقاتلة MiG-31

وقالت في البيان: "لقد بدأ بالفعل تطوير الجيل القادم من الطائرات الاعتراضية. إن مشروع مجمع المنظور البعيد المدى للطيران (PAK DP) قد تم وضعه تحت الاسم الرمزي MiG-41".

وبخلاف الكشف عن اسم الطائرة المعترضة الثقيلة الجديدة، لم تقدم شركة Rostec الكثير من المعلومات الإضافية حول برنامجها الجوي الجديد، سوى أنه يهدف إلى استبدال أسطول طائرات MiG-31 الروسية وأنه قد بدأ في منتصف عام 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن طائرة MiG-31 هي طائرة اعتراضية طويلة المدى تفوق سرعتها سرعة الصوت وتعمل بشكل دقيق وعالي الفعالية في جميع الأحوال الجوية، وكانت أول طائرة مقاتلة سوفيتية من الجيل الرابع والتي تم تطويرها في سبعينيات القرن الماضي.

والجدير بالذكر أنه قد تم تصميم أحدث إصدار من الطائرات المعترضة تحت اسم MiG-31BM لاعتراض الأهداف الجوية في نطاقات طويلة المدى، والتي لا يمكن للمقاتلات الحربية القياسية الوصول إليها أو تدميرها.

المصدر: مجلة الدفاع