شركة جوجل تستخدم مكاتبها للتلقيح ضد فيروس كورونا

منوعات

شركة جوجل ستستخدم بعض مكاتبها كمراكز للتلقيح ضد فيروس كورونا

26 كانون الثاني 2021 11:51

تخطط شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة جوجل لتحويل بعض مكاتبها إلى مراكز وعيادات مؤقتة لتقديم لقاحات فيروس كورونا التاجي المستجد، وذلك كجزء من جهودها لمساعدة الأشخاص في الحصول على اللقاحات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل سوندار بيتشاي ليلة أمس الاثنين، أن عملاق التكنولوجيا يعمل مع شركة One Medical للرعاية الصحية، التي تعتبر شركة جوجل واحدة من أكبر المستثمرين والعملاء فيها، لإنشاء مواقع التطعيم في مباني ومكاتب ومواقف السيارات والأماكن المفتوحة التابعة لشركة جوجل.

كما وقال بيتشاي أن تلك المواقع الأولى ستفتح في مدينة نيويورك ولوس أنجلوس ومنطقة خليج سان فرانسيسكو وكيركلاند بواشنطن.

شركة جوجل

وقالت شركة جوجل أنها تخطط لتوسيع هذه المراكز على الصعيد الوطني من خلال العمل مع المسؤولين المحليين لتحديد متى يمكن فتحها بناء على توفر اللقاحات.

بالإضافة إلى ذلك، قال بيتشاي في إحدى تغريداته: "إن توفير اللقاحات لمليارات الأشخاص حول العالم لن يكون أمرا سهلا، ولكنه أحد أهم المشكلات التي سنحلها في حياتنا. حيث ستواصل شركة جوجل تقديم الدعم بأي طريقة ممكنة".

والجدير بالذكر أن شركة جوجل قد أعلنت عن هذه الجهود جنبا إلى جنب مع مبادرة قيمتها 150 مليون دولار لمساعدة الأشخاص في العثور على معلومات حول اللقاحات والحصول عليها من مصادرها الصحيحة، وخاصة أولئك الذين تأثروا بشكل غير متناسب بفيروس كورونا التاجي المستجد، مثل الأشخاص الملونين والمقيمين في المناطق الريفية.

كما وقالت الشركة أنها ستقدم 100 مليون دولار في شكل منح إعلانية تسمح للمنظمات غير الربحية مثل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية بتشغيل إعلانات الخدمة العامة.

في حين ستستثمر 50 مليون دولار لمساعدة وكالات الصحة العامة في إيصال معلومات اللقاح للمجتمعات المحرومة قدر الإمكان وبجميع الطرق الممكنة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت شركة جوجل أنها لمساعدة الأمريكيين في العثور على اللقاحات من خلال إظهار معلومات حول مراكز التوزيع على مستوى الولاية والمدن في محرك البحث الخاص بها، وعرضها في عمليات البحث وخرائط جوجل أيضاً.

كما وكتب بيتشاي: "لقد زادت عمليات البحث عن جملة (اللقاحات القريبة مني) بمقدار 5 أضعاف منذ بداية العام الجاري، وإننا نريد التأكد من أننا نقدم إجابات صحيحة وذات صلة محلياً".

وتجدر الإشارة إلى أن أسهم شركة جوجل قد تراجعت بنحو 0.8 % لتصل إلى 1876.56 دولار أمريكي مقابل السهم الواحد حتى الساعة 12:10 مساء الاثنين.

المصدر: صحيفة نيويورك بوست