مروة محمد من مشروع فنانة إلى مشردة في الطرقات

فن ومشاهير

مروة محمد من مشروع فنانة إلى مشردة في الطرقات.. تفاصيل قصة الممثلة المصرية

28 كانون الثاني 2021 11:55

ضجت منصات التواصل الاجتماعي، بـ صورة الممثلة المصرية مروة محمد التي ظهرت قبل سنوات، بدور صغير في مسلسل عائلة الحاج متولي، إلا أن صورة مروة محمد جاءت صادمة للجميع، فهي لم تظهر بكامل أناقتها في كواليس جلسة تصوير مهنية، بل على العكس تماما، بدت وهي تجلس مشردة في الشارع.



مروة محمد

عقب ذلك، كشفت وسائل إعلام عن تراجع الحالة الصحية للممثلة وإصابتها بـ اعتلالات نفسية خلال السنوات الماضية، بعد صدمتها بفقدان والديها، حيث أصبحت شخصا منعزلا يميل إلى العنف في بعض الأحيان( بحسب تصريحات منقولة عن لسان شقيقها).

وقد نقلت بعض الصحف والمواقع الالكترونية عن لسان شقيقها ساهر محمد قوله:" مروة أصبحت تفترش الأرصفة... وفي كل مرة أحاول إعادتها إلى المنزل... تهرب مجددا... بعد أن عملت كـ كومبارس في عدة أعمال درامية، صدمت عند فقدان والدينا... شيئا فشيئا أصبحت منعزلة...".



واستطرد:" أصبحت تشتم الناس والأطفال في الشارع... وتسير وتجلس على الأرصفة... وتشرب السجائر وعندما يكلمها أحد تصرخ في وجهه... مروة مريضة نفسيا... وأنا على قد حالي لا أستطيع تحمل تكلفة المصحات النفسية... أتمنى أن أجد لها من يساعدها... لتعود كما كانت".


هذا وقد أثارت صورة الممثلة البالغة من العمر أربعين عاما، سخط رواد منصات التطبيقات الاجتماعية، الذين أعربوا عن استيائهم الشديد لعدم متابعة نقابة المهن التمثيلية في البلاد لحالة الفنانة مروة محمد.

فوجه ناشط يدعى يناير مصطفى رسالة إلى نقيب الفنانين في مصر، الدكتور الفنان أشرف زكي، جاء فيها:" إلى الأستاذ أشرف زكي... نقيب الفنانين... هو ما في حاجة في النقابة غير الفضائح... طيب والممثلين ما في عندهم مساعدة... الفنانة مروة محمد مشردة في الشارع منذ خمس سنوات... بسبب حالتها النفسية بعد وفاة والديها... ولا يوجد أي إجراء إنساني من النقابة اتجاهها... هي مش مشتركة في النقابة حرام عليكم... نخاطب فيكم الرحمة".

يذكر أن الفنانة مروة محمد، شاركت خلال مشوارها الفني في عدة أعمال درامية ولكن بأدوار صغيرة، كان أشهرها وأبرزها دورها في مسلسل عائلة الحاج متولي.

والذي خاض بطولته نخبة من ألمع نجوم الفن والدراما المصرية، نذكر منهم:" نور الشريف، سمية الخشاب، غادة عبد الرازق، فادية عبد الغني، ماجدة زكي، مونيا" وغيرهم.