وفاة الفنان محمود عبد الغفار

فن ومشاهير

وفاة محمود عبد الغفار.. معلومات عن الفنان المصري الراحل

29 كانون الثاني 2021 11:27

فجع الوسط الفني في مصر، مساء يوم أمس الخميس، بـ وفاة الفنان محمود عبد الغفار، الذي غاب عن عالمنا عن عمر يناهز الستين عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.



محمود عبد الغفار

وقد أعلن خبر وفاة الراحل مواطنه الفنان أحمد صيام الذي نشر عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، قائلا:" البقاء والدوام لله... توفى منذ لحظات الفنان الأخ العزيز محمود عبد الغفار... أحد رموز مسرح الطليعة... اللهم ارحمه واغفر له وأدخله فسيح جناتك...".

ليعلن بعد ذلك الفنان منير مكرم، وهو عضو في نقابة المهن التمثيلية تفاصيل تشييع جثمان الراحل، موضحا بأنه سيتم تشييع الجثمان بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة من مسجد الصباح الواقع في منطقة الهرم.


معلومات عن الفنان محمود عبد الغفار

بدأ الفنان الراحل مشواره الفني في الثمانينيات، حيث أطل على الجمهور بأدوار ثانوية، تنوعت بين المسرح والسينما والتلفزيون، ومن مشاركاته في عالم الدراما، نذكر:" مسلسل هارون الرشيد، مسلسل حارة خمس نجوم، مسلسل جمال عبد الناصر، مسلسل لا أحد ينام في الإسكندرية، دموع في عيون وقحة، حكايات هو وهي".

وكان آخر مشاركاته في الدراما من خلال تجسيد دور فخراني، الذي قدمه في الموسم الثالث من مسلسل " سلسال الدم" الذي عرض في العام 2016، والذي شارك فيه إلى جانب الفنانة المصرية عبلة كامل ونخبة من ألمع نجوم الدراما المصرية.

أما في السينما، فشارك في عدة أفلام السينمائية، منها:" فيلم جذور في الهواء، فيلم المنسي، فيلم اتفرج يا سلام، فيلم المقامر".