عالم الحيوان

إنقاذ 26 حيوان من ظروف غير صحية في مقطورة سيارة

30 كانون الثاني 2021 09:18

قال مسؤولون إن عمال رعاية الحيوانات في فلوريدا أنقذوا 26 حيواناً، منها حيوانات الألبكة والليمور والخيول الصغيرة والكلاب والقطط والخيول والحمير، وذلك أثناء القيام بعملية تفتيش لمقطورة إحدى السيارات.

وكتب مسؤولو المقاطعة على فيسبوك أن الحيوانات كانت تركب داخل مقطورة واحدة تسحبها مركبة ذات لوحات منتهية الصلاحية عندما توقفت يوم الثلاثاء في محطة وزن في مقاطعة ناسو، تقع المقاطعة شمال جاكسونفيل.

استجابت خدمة حيوانات مقاطعة ناسو بعد مكالمة من وزارة الزراعة وخدمات المستهلك في فلوريدا، حيث تم نقل الحيوانات إلى ملجأ المقاطعة تحت الحجر الصحي حتى تفرج عنها الدولة، كما تم فحص الحيوانات من قبل طبيب بيطري للخيول وطبيب بيطري ومفتش زراعي.

ووفقاً لسجلات محكمة مقاطعة ناسو، فقد اتُهمت سائقة السيارة، لورين ماكوتشون، بالقسوة على الحيوانات والقيادة برخصة معلقة أو ملغاة، المرأة البالغة من العمر 54 عاماً من بلدة دنيلون في شمال وسط فلوريا لديها أيضاً أمر قضائي بالاعتقال في ولاية بنسلفانيا للتخلف عن المثول أمام المحكمة. 

ووفقاً لتقرير الاعتقال، اكتشف ضابط يفحص مقطورة ماكوتشون في محطة حظر الحيوانات أن بعض الحيوانات لم يكن لديها أوراق ثبوتية، وقال مسؤولون إن ثلاث من غرف الحيوانات كانت مليئة بالبول والبراز، وذكر التقرير أن إحدى الغرف كانت تحتوي على حمارين لا يمكنهما الوقوف لأنهما كانا مستلقيين تحت حصانين، وقال التقرير أيضاً أن منطقة الكلاب والقطط لم يكن بها أي ماء وكانت جميع الحيوانات تعاني من الجفاف الشديد والإجهاد.

هذا وقالت الوزارة إن ماكوتشين تواجه 10 اتهامات بالقسوة على الحيوانات، ولم تذكر السجلات ما إذا كان لدى ماكوتشين محام يمكنه التعليق على القضية.