هاتف أيفون 13 ستفوق على هاتف أيفون 12 بميزة مستشعر البصمة التي طالما طالب بها المستخدمين

منوعات

هاتف أيفون 13 سيتفوق على هاتف أيفون 12 بميزة مستشعر البصمة التي طالما طالب بها المستخدمين

30 كانون الثاني 2021 19:15

ستطلق شركة آبل في هذا الخريف هاتف ايفون 13 جديد حيث سيكون بمثابة ترقية على سلسلة هواتف أيفون 12 التي أطلقتها الخريف الماضي.

وفي حين قامت شركة أبل باصدار سلسلة هواتف أيفون 12 على مدار العام الماضي، إلا أن التصميم والمكونات ومجموعة المميزات الجديدة التي ستجتمع في هاتف أيفون 13هي اللغز الذي دائما ما شغل بال المستخدمين وأغرق الإنترنت حول هاتف أيفون 13 المنتظر.

ومن خلال العشرات من التسريبات البسيطة والتقارير المعقولة، بدأ شكل هاتف أيفون 13 القادم في التبلور بشكل مبدئي، لكن ما زال الوقت مبكراً بما فيه الكفاية لمعرفة دقة صوابية هذه التوقعات والتسريبات بالفعل.

هاتف أيفون 13 قد يحتوي على مستشعر البصمة

وعلى سبيل المثال، ذكرت جوانا ستيرن من صحيفة وول ستريت جورنال يوم أمس الجمعة أن شركة آبل تعمل في هاتف أيفون 13على تطوير تقنية بصمة الإصبع المدمجة في الشاشة، وأنها قد فكرت في تضمين كل من مستشعر بصمة اليد ومستشعر التعرف على الوجه في نفس الوقت في هاتفها القادم أيضاً.

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها هذه الشائعة، فكما تشير ستيرن، ذكرت وكالة "بلومبرج" الإخبارية أن شركة آبل كانت تختبر مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة في الشاشة في وقت سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضاً: بعد هاتف آيفون 12.. شركة آبل تخطط لإطلاق طرازي Pro وPro Max من هاتف iPhone 13 في هذا الشهر

كما وأشارت الوكالة في ذلك الوقت أن مستشعر التعرف على وجه لن يكون مناسباً أو يعمل بشكل جيد في الوقت الذي يرتدي فيه الكثير منا أقنعة واقية في كل مرة نغادر فيها المنزل بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا، مما يجعل نظام التعرف على الوجه عديم الفائدة في كثير من الأحيان.

و لهذا، سيتكون إضافة مستشعر التعرف على بصمة الإصبع في الهاتف إضافة مرحب بها بلا شك.

وكتبت ستيرن: " قال موظف سابق في شركة آبل، والذي كان يعمل على تطوير مستشعر بصمة الإصبع الخاص بها، أن الشركة تعمل على استخدام أجهزة استشعار بصرية لقراءة بصمات الأصابع على الشاشة"، مضيفاً أن "هذا الاستشعار البصري يمكن أن يكون أكثر موثوقية من الموجات فوق الصوتية في قراءة بصمات الإصبع".

وعلى الرغم من أن تقنية الاستشعار البصري يمكن أن تكون أكثر موثوقية، إلا أن المدونة التقنية الشهيرة MacRumors تشير إلى أنها تقنية قديمة، ومن المحتمل أن تكون أقل أمانا من تقنية الاستشعار بالموجات فوق الصوتية لقراءة بصمات الأصابع.

وبينما تنشئ المستشعرات الضوئية صورة ثنائية الأبعاد لإصبعك باستخدام الضوء، تستخدم المستشعرات فوق الصوتية الموجات الصوتية لعمل خريطة ثلاثية الأبعاد لإصبعك.

وأضافت ستيرن: "شدد الموظفون السابقون على أنه أيا كان الحل الذي تقدمه شركة آبل، فإنه سيتعين عليها تلبية معايير الأمان لمعرف مستشعر اللمس الحالي الخاص بها ، و الذي لا يزال مستخدما في هاتف أيفون SE وأجهزة أيباد اللوحية وحواسيب ماك بوك المحمولة".

بالإضافة إلى ذلك، تعتقد مصادر ستيرن أن شركة آبل تميل في استخدام المستشعرات الضوئية، لكن المحلل التقني الموثوق به، مينغ شي كيو قد ادعى سابقاً أن شركة GIS ستوفر تقنية مسح المناطق الكبيرة بالموجات فوق الصوتية لشركة آبل لطرازات هواتف أيفون المستقبلية.

في الختام ، نعتقد أن فرص إضافة مستشعر البصمة المدمج في الشاشة ضمن هواتف أيفون 13 القادمة آخذة في النمو مع صدور كل تقرير جديد، لكن يبدو أن الشكل الذي سيتخذه مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة في هاتف أيفون 13 سيظل لغزا لفترة أطول.


المصدر: موقع BGR