عالم الحيوان

سلحفاة مدرسة سان خوسيه التمهيدية تتعافى من طعنة تلقتها من رجل دخيل

2 شباط 2021 11:23

قالت السلطات إن سلحفاة ذكر يدعى مايكل أنجلو يتعافى بعد أن اقتحم رجل مدرسة تمهيدية في منطقة خليج سان فرانسيسكو وطعن الحيوان الأليف الذي يقدر عمره بنحو 70 عاماً.

تم العثور على سلحفاة السلكاتا الأفريقية الذي يبلغ وزنه حوالي 30 كيلو غرام يوم السبت وهو يحمل قطعة من الخشب ومقبض لإشعال النار مزروعة في صدفته الخارجية، ويبدو أن المهاجم استخدم أدوات الحديقة المأخوذة من المدرسة.

وقالت تامي لاريز، المسؤولة في مدرسة في سان خوسيه التمهيدية: "اعتقدت أنه مات، لقد كان شعوراً جيداً عندما كان يهمس في وجهي لأنني كنت أعرف أنه على قيد الحياة، ولكن كلما تحرك أو حاولنا نقله، كان يخسر المزيد من الدم."

وأضافت: "لا أفهم ما هو المعنى من هذا العمل، لا أستطيع حتى أن أفهم كيف يمكنك أن تفعل ذلك لحيوان مسكين". 

وقال الدكتور تال سليمان من مستشفى آرتشفيت للحيوانات، الذي يقدم العلاج مجاناً: "لقد كانت حالة قاسية جداً ".

وقال سليمان أن السلحفاة خضع لعملية جراحية لإصلاح قوقعته وإزالة الأخشاب وغيرها من الحطام، حيث أن أعضاء الحيوان لم تتضرر ويجب أن يتعافى تماماً.

وقالت السلطات إن جورج روبلز، 40 عاماً، من سان خوسيه، ألقي القبض عليه واتُهم بإساءة معاملة الحيوانات والتخريب الجنائى وتم وضعه في فحص الصحة العقلية لمدة 72 ساعة.

وقالت الشرطة إن روبلز تسبب أيضاً في أضرار بقيمة 1800 دولار لمبنى المدرسة ومعدات اللعب، ولم يكن معروفاً ما إذا كان لدى روبلز محامٍ للتحدث نيابة عنه.