وصول 8 من اللبنانيين المفرج عنهم في الإمارات إلى مطار بيروت

أخبار لبنان

وصول 8 من اللبنانيين المفرج عنهم في الإمارات إلى مطار بيروت

2 شباط 2021 15:38

وصلت اليوم طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط آتية من دبي إلى بيروت وعلى متنها ثمانية من اللبنانيين المفرج عنهم في الامارات. 

ووصل يوم الأحد 31 كانون الثاني أول لبناني من بين 11 آخرين موقوفين في الإمارات، والتي أسهمت بها وساطة مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم مع أبو ظبي بالإفراج عنهم.

يأتي ذلك، عقب إعلان اللوء إبراهيم في حديث تلفزيوني أنه على تواصل مع مسؤولين إماراتيين منذ قرابة سنتين لحلحلة هذه الملفات، مشيرا إلى أن قضية اللبنانيين المحتجزين في الإمارات ستشهد انفراجة، وأن السلطات اللبنانية موعودة من قبل نظيرتها الإماراتية بشكل رسمي بأنه سيتم إطلاق مجموعة كبيرة وإعادتها إلى لبنان، خلال الساعات القادمة. 

يذكر أنه وبعد مناشدات أهالي الموقوفين اللبنانيين في الإمارات منذ أشهر كشف مدير عام الأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، أن قضية بعض اللبنانيين الموقوفين في دولة الإمارات ستشهد انفراجة خلال الساعات القادمة.

وأشار اللواء عباس إبراهيم، في مقابلة مع برنامج “المشهد اللبناني” اليوم الجمعة، إلى أنه على تواصل مع مسؤولين إماراتيين منذ زهاء سنتين لحلحلة هذه الملفات، مؤكدا وجود بعض الموقوفين اللبنانيين في الإمارات. 

وقال اللواء عباس إبراهيم: لن أتكلم ما هي هذه الملفات، لأننا لم نصل إلى الخواتيم.

وكشف عباس إبراهيم أن السلطات اللبنانية موعودة من قبل نظيرتها الإماراتية بشكل رسمي بأن سيتم إطلاق سراح وإعادة مجموعة كبيرة إلى لبنان خلال الساعات القادمة.

أما عن عدد الموقوفين أوضح مدير عام الأمن العام اللبناني إن العدد وصل إلى 30، قبل أن يكشف أن نصفهم سيعود خلال ساعات.

وكشفت صحيفة الضاد برس، لائحة أسماء الموقوفين في الامارات، والأسماء هي التالية:

– زيد الضيقة

– محمد الدر

– نادر خليل

– محمد حسيني

– حسين زريق

– ماهر الزين

– زاهر خليل

– زاهر الزين

– حسن زريق

– علي مخدر