تحتاج إلى تجنب هذه الأطعمة إذا كنت تريد فقدان دهون البطن

علوم

أحدها منتجات الألبان.. فقدان دهون البطن يحتاج تجنب هذه الأطعمة

3 شباط 2021 21:42

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يكتسبون دهون البطن، بما في ذلك سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة والتوتر.

لكن مقال اليوم سيركز على الأطعمة التي تساهم بشكل رئيسي في تشكل دهون البطن، فربما كنت تعمل بجد وتحاول تجربة العديد من الطرق للتخلص من دهون البطن دون فحص وجبتك و ما تحتويه.

في حين أن تنظيم نظامك الغذائي جنباً إلى جنب مع روتين اللياقة الصحيح سيساعدك على فقدان دهون البطن في أي وقت من الأوقات.

وبحسب خبراء التغذية، يجب التخلص من بعض الأطعمة من نظامك الغذائي إذا كنت ترغب في التخلص من دهون البطن تماماً، والتي تشمل:

1- منتجات الألبان:

منتجات الألبان تسبب دهون البطن

إن تناول كميات معينة من منتجات الألبان يعتبر أمراً مفيداً للصحة، ولكن عندما تبدأ في التسبب في انتفاخ بطنك بعد استهلاكها، فعليك تجنبها.

فقد تكون تعاني من عدم تحمل اللاكتوز (حساسية اللاكتوز)، لذلك قم باستبدال حليب البقر ببدائل خالية من اللاكتوز أو حليب الجوز وحاول الحد من كمية الجبن والزبادي التي تستهلكها.

2- المشروبات الغازية:


المشروبات الغازية تساهم بشكل رئيسي في زيادة دهون البطن

تساهم المشروبات الغازية بشكل رئيسي في زيادة دهون البطن، وذلك بفضل محتواها العالي من السعرات الحرارية والسكر المعالج مثل الفركتوز، حيث يكافح الجسم لحرق الفركتوز والمواد المضافة الأخرى، ما يعمل على تراكم الدهون وخاصة في منطقة الخصر، مما يعني أن الاستهلاك العالي سيؤدي إلى تشكل دهون البطن بشكل كبير مع مرور الوقت.

3- رقائق البطاطس (الشيبس):

رقائق البطاطس تزيد دهون البطن

قد تكون إحدى وجباتك الخفيفة المفضلة هي سبباً في زيادة دهون بطنك، حيث يتم طهي معظم أنواع رقائق البطاطس في زيوت مهدرجة، ومن المعروف أن الوجبات الخفيفة الغنية بالزيوت المهدرجة والمطهوة باستخدام الدهون المهدرجة تزيد من نسبة الكوليسترول الضار في الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب، كما تساهم في زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن.

4- الوجبات الخفيفة المخبوزة المصنعة:

الحلوى تزيد دهون البطن

إذا كنت تهدف إلى إنقاص دهون البطن، فأنت ستقوم بالتخلص من المخبوزات المصنعة من نظامك الغذائي بلا شك، بداية من الكعك اللذيذ ووصولاً إلى فطائر اللحم وكعكات الحلوى وغيرها.

والجدير بالذكر أن السكر المستخدم في صناعة المخبوزات المصنعة يزيد من الالتهابات، ويجعلك تبدو منتفخا ويزيد من وزنك أيضاً.

5- الكحول:

علاقة الكحول في زيادة دهون البطن

يمكن أن يؤدي شرب الكحول إلى الجفاف واحتباس الماء في الجسم، حيث يمكن أن يجعلك وزن الماء تشعر بالانتفاخ وزيادة الوزن.

وفي الحقيقة، تحتوي البيرة على سعرات حرارية ثقيلة ولكنها منخفضة القيمة الغذائية، ولن تساعدك على الاقتراب من الحصول على معدة مسطحة في حال كنت تشربها، كونها تسبب انتفاخ البطن بشدة.

المصدر: مجلة Pulse