ما لاتعرفونه عن الفنانة أم كلثوم

فن ومشاهير

ما لاتعرفونه عن الفنانة الراحلة أم كلثوم

4 شباط 2021 14:46

شغلت أخبار الفنانة المصرية الراحلة أم كلثوم المتابعين عبر منصات الإنترنت، مساء يوم أمس الأربعاء عقب خروج نجل شقيقها عن صمته وتوضيحه لـ حقيقة بعض المعلومات المتداولة عنها، وذلك بالتزامن مع حلول الذكرى السادسة والأربعين لرحيلها عن عالمنا.


أم كلثوم

إذ صدم السيد خالد سمير الجمهور بعدما كشف بأن اسم " فاطمة" المتداول على أنه الاسم الحقيقي لـ الفنانة الملقبة بـ كوكب الشرق، غير صحيح وأن اسمها في شهادة الميلاد والمستندات الخاصة بـ أملاكها هو:" أم كلثوم سيد البلتاجي".

وحول تاريخ ميلادها، أشار إلى أنها ولدت بـ تاريخ الرابع من شهر أيار/ مايو من العام 1904، وليس كما يقال بأنها ولدت في أواخر العام شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام 1898، وعليه تكون قد فارقت الحياة عن عمر يناهز الـ 71 وليس كما يشاع بـ أنه توفت عن عمر يناهز الـ 76.

وحول تركة كوكب الشرق، قال السيد خالد سمير بأن عمته توفت بتاريخ الثالث من شهر شباط/ فبراير من العام 1975، وبعد ذلك بأسبوع واحد تم رفع طلب من قبل عمته الأخرى إلى محكمة عابدين من أجل إصدار وإعلان الوراثة.


وأضاف:" تركتها الشرعية انحصرت بـ زوجها الدكتور حسن الحفناوي الذي أخذ حقه الشرعي وحصل على نصف التركة، فيما أخذت باقي التركة عمته الثانية شقيقة الفنانة الراحلة أم كلثوم".

هذا وقد أوضح سمير حقيقة أحفاد كوكب الشرق، مبينا بأنه وأشقائه من أحفادها كونهم أبناء شقيقها خالد، كما لها أحفاد آخرين وهم أولاد شقيقتها وعليه أولادهم جميعا أحفادها، أما من يدعون ذلك فهم مجرد أقرباء لها وليسوا أحفادها كما يروجون.