عالم الحيوان

الحيوانات الأليفة تحضر وبقوة في جلسات الاستماع عبر الفيديو

5 شباط 2021 10:28

الحيوانات الأليفة النشطة سياسياً غير محظوظة في نيو هامبشاير، حيث يقول بعض المشرعين إنهم طُلب منهم إبقاء قططهم وكلابهم خارج الغرفة عند تسجيل الدخول لجلسات استماع عن بُعد.

قالت النائبة أنيتا بوروز، وهي ديمقراطية من غلين، أن قطتيها، يوشي وجاك، ظهرت خلال العديد من جلسات الاستماع الأخيرة للجنة التجارة وشؤون المستهلك في مجلس النواب، بما في ذلك يوم الأربعاء، عندما حجب وجه يوشي الرقيق بالأبيض والأسود وجهها جزئياً لأنه أراد بعض الاهتمام، وبينما لم يعترض أحد في ذلك الوقت، لكن أحد الزملاء مرر لاحقاً رسالة من رئيس اللجنة، النائب الجمهوري جون هانت. 

وقالت بوروز: "تحدث معي رئيس اللجنة وقال إنه لا يسمح بوجود الحيوانات في الغرفة، ولكن يمكنني محاولة إبعاد القطط عن الشاشة، أما إبعادهم عن الغرفة فهو أمر مستحيل ".

"سألني ببساطة الديموقراطي البارز: هل نريد حقاً أن تظهر القطط أمام كمبيوتر المشرع؟ ناهيك عن التوقف والمداعبة حتى يفترض شخص ما أن القطة تجلس مع المشرعين؟ " 

وقالت بوروز إن قطة واحدة على الأقل حضرت الجلسة، ونبح كلب آخر لبرهة في الخلفية، وقالت إن أطفال المشرعين ظهروا أيضاً خلال الاجتماع. 

وقالت: "هذا جزء من الحياة التي نعيشها الآن، والحيوانات الأليفة جزء منها أيضاً، بالنسبة لي شخصياً، من المهدئ أن تجلس حيواناتي بجواري حتى أتمكن من مداعبتها، ولا يشتت انتباهي بأي شكل من الأشكال، فأنا منتبهة تماماً لما يحدث ".

هذا ويدير المشرعون الكثير من أعمالهم عن بعد بسبب جائحة فيروس كورونا، ولم يرد مكتب رئيس مجلس النواب على طلب للتعليق على ما إذا كانت اللجان الأخرى قد حظرت الحيوانات الأليفة.