الحيوانات

حيوانات حدائق الحيوان في بريطانيا مهددة بالموت جوعاً

9 شباط 2021 21:52

حذرت منظمة خيرية من أن الحيوانات معرضة لخطر الموت ما لم تغير الحكومة تمويلها لحدائق الحيوان أثناء إغلاق كورونا.

تم إنشاء صندوق حيوانات حديقة الحيوان من قبل الحكومة لمساعدة حدائق الحيوان في مواجهة المشاكل المالية في ظل الوباء بتوفير 100 مليون جنيه إسترليني.

وفي رسالة إلى رئيس الوزراء، قالت الجمعية البريطانية والأيرلندية لحدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية أن الصندوق "فشل في توفير" الدعم المناسب.

وتدعي الجمعية أن العديد من حدائق الحيوان غير قادرة على الوصول إلى الأموال.

فمن بين 300 حديقة حيوان مرخصة، تم منح 34 تمويلاً، ومعالجة 23 طلباً آخر.

وتقول الجمعية أن هذا يمثل 6 ملايين جنيه إسترليني من 100 مليون جنيه إسترليني المتاحة، ولا تزال مناطق الجذب الرئيسية للحياة البرية مثل حديقة حيوان لندن غير مؤهلة للحصول على المساعدة، على الرغم من أنها مغلقة حالياً. 

وقالت متحدثة باسم وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية أن الحكومة تتفهم التحديات التي تواجه حدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية.

وقالت الوزارة في بيان:"ولهذا السبب أنشأنا صندوق حيوانات حديقة الحيوانات بالإضافة إلى الدعم الآخر المتاح، لضمان أن أولئك الذين يواجهون صعوبات مالية شديدة يمكنهم الاستمرار في تقديم أفضل رعاية ممكنة لحيواناتهم."

وتقول جمعية حدائق الحيوان أن حدائق الحيوان بحاجة إلى 12 أسبوعاً للتأهل من الإفلاس، وبحلول ذلك الوقت، ستحاول أي حديقة حيوانات مسؤولة بالفعل العثور على منازل جديدة لسكانها.