روان بن حسين تهاجم بسمة الكويتية عقب اعتناقها الديانة اليهودية

فن ومشاهير

روان بن حسين تهاجم بسمة الكويتية عقب اعتناقها اليهودية ومعارضتها لنظام الكويت

11 شباط 2021 17:38

خرجت المدونة الكويتية روان بن حسين عن صمتها إزاء تصريحات المطربة بسمة المعروفة في الخليج بـ اسم الفنانة بسمة الكويتية، والتي أعلنت أول أمس الثلاثاء الارتداد عن الإسلام واعتناق الديانة اليهودية قبل أن تهاجم حكام الكويت.



روان بن حسين تهاجم بسمة الكويتية

واستغربت روان ادعاء الفنانة بسمة بأنها كويتية الجنسية وعليه معارضتها لنظام الحكم في الكويت، على خلفية عدم قبولهم التطبيع مع إسرائيل، وذلك بعد تداول أوراق ثبوتية، تفند ادعاء الأخيرة وتؤكد على أنها إرتيرية الجنسية.


وقالت:" الذي أعرفه والمتعارف عليه... كل إنسان يريد أن يعارض نظام... يعارض نظام بلده... لا ينفع مثلاً أن أخرج أنا روان وأعارض نظام فرنسا... لم أفهم ما الصلة بين مواطنة إريترية والكويت... الكويت للكويتيين والخليج للخليجيين... إذا أنت تريدين معارضة حكم ما... عليكِ بمعارضة نظام بلدك...".



وأضافت:" أنت حرة اعتنقي اليهودية أو الهندوسية... لا أحد ممسك بك ولكن إثارة الجدل بحق الكويت غير مسموح بتاتا... أتمنى من السلطات في الكويت اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الفنانة بسمة...".

وفي نهاية الفيديو، طلبت روان بن حسين من بسمة الخروج بمظهر لائق في المرة القادمة، بالقول:" رجاءً في المرة القادمة سرحي شعرك... أعتقد أن الديانة اليهودية تهتم بالمرأة وبمظهرها ".

وجاء هذا بعد يومين فقط من إعلان الفنانة بسمة ارتدادها عن دين الإسلام واعتناقها الديانة اليهودية، قائلة:" أنا ابتسام حميد... الملقبة بـ الفنانة بسمة الكويتية... أعلن تركي لـ الإسلام لأنه دين الإرهاب الذي يستحقر المرأة ويعنفها... ولا يعطيها حقوقها بالكامل وبكل فخر أعلن اعتناقي للديانة اليهودية...".

واستطردت مهاجمة دولة الكويت ونظام الحكم فيها على خلفية عدم تطبيعهم مع كيان الاحتلال الاسرائيلي، قائلة:" لا ولاء ولا انتماء".


الأمر الذي أثار بلبة بين أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استغربوا ظاهرة الارتداد عن الإسلام، مشيرين إلى أنها دليل واضح على الاستخفاف بالدين، بينما وجد آخرون أن البعض أخذ يتبع هذه الطريقة لإثارة الجدل واكتساب الشهرة.

هذا وقد سبق إعلان الفنانة بسمة، تصريح المذيع الكويتي محمد المؤمن الذي كشف ارتداده عن الدين الإسلامي واعتناقه للديانة المسيحية دون توضيح الأسباب وراء ذلك.