منوعات

مدينة ميامي تدرس إمكانية دفع الرواتب بعملة البتكوين

13 شباط 2021 14:32

يمكن أن تصبح عملية البتكوين الرقمية المشفرة هي العملة المفضلة في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية عما قريب.

ويدرس المفوضين في المدينة إمكانية اعطاء الموظفين والمسؤولين الحكوميين خياراً لتلقي رواتبهم أو جزء منها بعملة البتكوين، وما إذا كان ينبغي عليهم السماح للمواطنين باستخدام العملة المشفرة للدفع مقابل خدمات المدينة، وذلك بحسب ما ذكرته ذكرت صحيفة ميامي هيرالد.

بتكوين

وأوضحت الصحيفة أن رئيس بلدية مدينة ميامي فرانسيس سواريز، الذي يحاول تحويل ميامي إلى مركز تكنولوجي، جاهز للعمل بعملة البتكوين، لكن المفوضين صوتوا في وقت متأخر من يوم الخميس لدراسة استخدام العملة الافتراضية أولا ولإيجاد بائع يمكنه المساعدة في تسهيل المعاملات قبل المضي قدما في الأمر.

كما وقال سواريز للصحيفة: "إنه لأمر رائع أن ننشئ مدينة مشفرة ومتقدمة للغاية في مدينة ميامي، وأود أن أشكر زملائي في المفوضية على السماح بحدوث ذلك".

بعد مناقشة طويلة وطرح العديد من الأسئلة حول عملة البتكوين المشفرة، وافق المفوضون بنسبة 4 إلى 1 لتأجيل تطبيق القرار قبل اكتمال تحليل العملة المستقبلية، التي يعتقد أنها يمكن أن تمثل حماية وضمانة وقائية ضد الدولار الأمريكي الذي يعاني من انهيار مستمر في قيمته.

والجدير بالذكر أن المفوض جو كارولو، هو الوحيد الذي صوت ضد الإجراء، حيث قال: "أعتقد أن العمدة قد قام بعمل رائع حتى الآن، وأن نواياه تنبع من القلب. ولكن بعد قولي هذا، أود أو أوضح أنني لم أستصيغ هذه الفكرة".

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الصحيفة أن بلدية ميامي ستبدأ قريبا في إطلاق حملات توعية عامة باللغات الإنجليزية والإسبانية والكريولية (اللغة المولدة من عدة لغات) لتعليم سكان المدينة عن العملات المشفرة مع استمرار الضغط على الهيئة التشريعية للولاية لتمرير قوانين تسمح للمدينة باستثمار الدولارات العامة في العملة المشفرة شديدة التقلب.

في الحقيقة، تستمر تقلبات قيمة وسعر عملة البتكوين اليومية في الانخفاض والارتفاع تصل إلى ذروتها بالآلاف.

وفي وقت متأخر من يوم أمس الجمعة، كانت تتأرجح قيمة البتكوين بأقل بقليل من 48000 دولار للعملة الواحدة، لكن ما يميزها حقا هو قدرة المواطنين والجمهور على شراء أجزاء منها دون الحاجة لشراء عملة كاملة.